3 أماكن مخفية في المطبخ تحتوي على أعلى نسبة من الجراثيم!

تسهر كل سيدة على سلامة عائلتها، وتشكل الجراثيم إحدى أهم مصادر مخاوفها. لا يمكن أن تقضي كليًا على الجراثيم، لكن من المهم جدًا التخفيف من نسبة وجودها وخاصةً في المطبخ حيث بإمكانها الانتقال إلى الطعام. إليك من أطيب طبخة 3 أماكن في المطبخ لا نتنبّه إليها دائمًا لكنها تحتوي على أعلى نسبة جراثيم.

ias

1- مقبض باب الثلاجة 

تهتم معظم ربات المنزل بتنظيف الثلاجة من الداخل وترتيبها، لكن غالبًا ما ننسى التمعن بتنظيف مقبض باب الثلاجة. يلمس المقبض جميع أفراد العائلة عدة مراتٍ خلال النهار فتنتقل الجراثيم فيما بينهم. من جهة أخرى، قد تحتاج السيدة إلى غرضٍ ما من الثلاجة خلال تحضير الطعام، فلا تتنبه إلى غسل يديها بعد لمس المقبض وتنتقل الجراثيم إلى الطعام.

2- أدراج الخضار والفاكهة 

يُنصح دائمًا حفظ الخضار والفاكهة في الثلاجة من دون غسلها حتى لا تفسد بسرعة. إذا كنت تعتمدين هذه الطريقة لتخزين الخضار والفاكهة، من المهم جدًا أن تنظفي الأدراج مرة في الأسبوع وتعقميها لتتخلصي من الجراثيم والأتربة. إليك طريقة تنظيف الثلاجة من الداخل بسهولة.

3- الخلاط الكهربائي

بعد استخدام الخلاط الكهربائي، نغسل حتمًا الوعاء الذي نضع فيه الأطعمة لكن لا يمكننا أن نغسل القاعدة بسبب مرور التيار الكهربائي فيها. لا تنسي أن تنظفي قاعدة الخلاط ولا يكفي فقط مسحه بفوطة. بلّليها بالخل الأبيض الذي يقتل الميكروبات بسهولة.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: جدول أعمال تنظيف المطبخ بالتفصيل.


مواضيع ذات صلة

هل القولون يسبب انتفاخ البطن بعد الأكل؟ وهل هناك أسباب أخرى؟

تجربتي مع التلبينة يومياً فوائد مذهلة في وصفة واحدة

وصفات أفوكادو للفطور جربوها واستمتعوا بألذّ وأشهى طعم

بديل الأرز في الكيتو: تعرفوا على أبرز الخيارات

تجربتي مع اوميغا 3 للتنحيف: أكثر التجارب نجاحاً

هل الخبز البر يسمن؟ إليكم التفاصيل

خل التفاح بعد الأكل فوائد للمعدة والجهاز الهضمي

فوائد الموز الاخضر: تعرفوا على أبرزها

هل الحليب يسبب الامساك؟ بين الحقيقة والمعتقدات

تزيين كيكة الزبادي بطريقة سهلة في المنزل

إشتركي بنشرتنا الإخبارية