أضيفي هذا المكون عند قلي البيض...والسبب؟

البيض المقلي من أكثر الأطباق شهرةً في العالم بسبب سرعة وسهولة تحضيره عند الفطور أو العشاء. بالإضافة الى أنه غني بالبروتين والسعرات الحرارية التي تجعل منه طبقاً متكاملاً ومحبوباً لدى الصغار والكبار. اذا كنت تحضرين البيض المقلي بالزيت أو بيض مقلي بالفطر، اتبعي الوصفة المحددة مع اضافة هذا المكون الجديد الذي سيغير مذاق البيض المقلي ويغير قوامه لتحصلي على اشهى طبق.

ias

أضيفي القليل من عصير الليمون الحامض!

عند تحضير البيض المقلي، استعملي الشوكة لخفق البيض جيداً مع الملح حتى يتجانس البياض مع الصفار، لا تبالغي بخفق البيض كي لا يفقد قوامه، أضيفي عصرة من الليمون الحامض الى مزيج البيض ثم قومي باضافة القليل من زيت الزيتون على النار حتى يسخن.

ضعي مزيج البيض المخفوق على الزيت الساخن واتركيه لدقائق معدودة حتى ينضج. يمكنك تحريك البيض أو تركه كقرص حتى يتحمر من الجهة السفلية مع وضع الغطاء باحكام لينضج من الجهتين.

اضافة عصرة من الليمون الحامض يعطيك أيضاً المذاق الذي تريدينه، يمكنك اذا اضافته بعد قلي البيض. في الحالتين يعمل عصير الليمون الحامض على إعطاء البيض قوام طري ونكهة لذيذة بالاضافة الى أنها تخلصك من رائحة الزنخة المزعجة.
اذا لم تجدي لديك عصير الليمون الحامض يمكنك استبداله بعصير البرتقال لأنه يحتوي أيضاً على الأحماض التي تعطي المذاق الذي تريدينه في البيض المقلي.


مواضيع ذات صلة

الاغذية الغنية بالبوتاسيوم تعرفوا على أبرزها

فوائد الكركم للالتهابات: مضاد طبيعي

هل الخبز البر يسمن؟ إليكم التفاصيل

طريقة قلي جمبري مجمّد مثل المطاعم

ما هي نسبة البروتين في البيضة المسلوقة؟

جدول المسموح والممنوع في الكيتو دايت دليلكم لهذا النظام الغذائي

هل العدس يسبب امساك؟ فوائد وأضرار

القيمة الغذائية للحمص بالطحينة وطرق تحضيره

العدس والقولون وعلاقتهما بألم البطن والإنتفاخ

أهم علامات خروج الدهون من الجسم

إشتركي بنشرتنا الإخبارية