مكون واحد يضمن لك تماسك صلصة البشاميل في كل مرة

تحضير صلصة البشاميل من الوصفات المنزلية السهلة التي يمكن إضافتها الى المعكرونة بالبشاميل أو طبق من ستيك اللحم مع الخضروات المشوية. خلال اتباع وصفة صلصة البشاميل قد نقع في مشكلة ارتخاء الصلصة بسبب خلل في اضافة الكمية المطلوبة من المكونات أو تحضيرها على نار قوية أو خفيفة التي تؤدي الى عدم تفاعل المكونات بشكل جيد. في هذه الحالة أضيفي هذا المكون الذي سيخلصك من هذه المشكلة ويعطيك أشهى صلصة بشاميل متماسكة.

ias

نشاء الذرة هو الحل!

بعد جمع المكونات وعدم تماسكها بشكل جيد، أبعدي الصلصة عن النار لدقائق معدودة إلى أن تجهزي نشاء الذرة. لا تدعي الصلصة تبرد لأن اعادة تسخينها أو اضافة خليط نشاء الذرة اليها وهي باردة سيؤدي إلى تلفها. من الأفضل اذا تحضير الخلطة مباشرة قبل البدء بتطبيق وصفة البشاميل وتحريكه جيداً قبل اضافته عند الحاجة.

الخليط هو عبارة عن نشاء الذرة ممزوج بالقليل من المياه، حضريه في كوب صغير وأضيفيه الى صلصة البشاميل. هناك خطوة مهمة عليك اتباعها وهي ابعاد مكونات الصلصة الى جوانب القدر واضافة خليط نشاء الذرة في منتصفه لتسمحي بانتقال حرارته الى الخليط لتمتزج جيداً عند التحريك.

عند ملاحظة أن جميع المكونات قد سخنت، حركي خليط نشاء الذرة مع صلصة البشاميل جيداً الى أن تتكاثف وتجمد.

لا تضيفي نشاء الذرة مباشرة الى الصلصة لتفادي ظهور التكتلات وفي حال لاحظت أنك بالغت باضافة نشاء الذرة يمكنك وضع القليل من المياه حتى تحصلي على القوام المطلوب.


مواضيع ذات صلة

درجات طحن القهوة بالأرقام وأسرار تحضيرها

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

أفضل سناك صحي للرجيم من دون حرمان

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية