مكون واحد تضيفينه الى اللحم يجعله طرياً بدون نقع

بغض النظر عن طريقة تحضيرها، قد تلاحظين في بعض الاوقات جفاف قطعة اللحم بحيث تصبح قاسية وغير شهية. ويعود السبب وراء ذلك ان بعض انواع اللحم تكون اكثر صلابة من غيرها. اكتشفي من موقعنا ما هو المكوّن الذي يساعد على تحويل قوام اللحم الى طري حتى بدون نقع.

ias

ما هو المكوّن الذي يساعد على جعل اللحم اكثر طراوة بدون نقع؟

تؤثر الكثير من العوامل على اللحوم، تحولها الى قطع صلبة وغير قابلة للاكل. بعض المكونات الطبيعية ممكن ان تساعد على جعل قوام اللحم اكثر طراوة، من هذه المكونات الزبادي. يحتوي الزبادي على نسبة عالية من الحموضة. وهو احد مشتقات الحليب اي انه يحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم. تساعد اضافة مشتقات الحليب الى اللحوم على تنشيط الانزيمات داخل اللحوم مما يساعد على تكسير البروتين داخلها فتصبح اكثر طراوة عند تعرضها للحرارة عالية. ضعي اللحم مع القليل من الزبادي في وعاء واتركيه لبعض الوقت ثم ابدئي بطهيه بالطريقة التي ترغبين بها. يمكنك اضافة الخلّ الابيض الى الزبادي او دبس الرمان. يساعد دبس الرمان ايضاً على جعل قوام اللحم عند تحضيره اكثر طراوة كما يضيف طعم مميز.

عوامل تساعد على الحصول على لحم طري:

تقطيع اللحم: تعتبر خطوة تقطيع اللحم من الخطوات لضمان انجح نتائج بعد الشوي. احرصي دائماً على تقطيع اللحم عكس النسيج لضمان نضوجه من الداخل.

مدة شوي اللحم: احرصي دائماً على عدم شوي اللحم لمدة طويلة، حيث ان الحرارة المرتفعة ستؤثر سلباً على قطع اللحم التي تقومين بتحضيرها وتحوّلها الى قطع صلبة غير قابلة للاكل. ازيلي اللحم عن الشواية فور نضوجه وقبل ان يجف.


مواضيع ذات صلة

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

انواع المربى أشهر الوصفات

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية