مكونات طبيعية تقوي الاسنان وتمنع ضعفها

تساعد المعادن مثل الكالسيوم والفوسفات في تكوين مينا اسنان قوي، عند فقدان هذه المعادن تصبح اسنانك أضعف بكثير. اكتشفي من موقعنا ما هي المكونات الطبيعية الموجودة في منزلك والتي يمكن ان تساعدك على تقوية اسنانك وتمنع ضعفها.

ias

مكونات طبيعية تقوي الاسنان وتمنع ضعفها:

تناول الاطعمة الغنية بالمعادن: 

الأسنان مسامية بطبيعتها ويمكن أن تكتسب أو تفقد المعادن المفيدة لها. تنظيف الأسنان بالفرشاة والخيط يساعد على إزالة البلاك ومع ذلك، فإنه لا يساعد على منع فقدان المعادن من الاسنان. من أجل الحفاظ على أسنان قوية، عليك اتباع نظام غذائي غني بالمعادن. من هذه الأطعمة الغنية بالمعادن: مرق العظام (يفضل صنعه في المنزل)، البيض، اللحوم، الدواجن، البروكلي، اللفت، السبانخ، الفطر، والجبن، خاصةً الأجبان الطرية.

تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات: 

من المعروف أن الأطعمة الغنية بفيتامينات E وD وK تعمل على تحسين صحة الأسنان. يساعد الفيتامين D على امتصاص الكالسيوم والفوسفور. بينما يضمن فيتامين K وصول الكالسيوم إلى أسناننا وعظامنا.

مضغ علكة خالية من السكر: 

تعزز العلكة الخالية من السكر إنتاج اللعاب داخل الفم الذي يكون مليء بالمعادن المقوية للأسنان مما يسمح لمينا الاسنان بامتصاصها بفعل طبيعته المسامية. إذا كنت تعانين من جفاف الفم، فإن العلكة تعتبر طريقة رائعة لزيادة اللعاب وتعزيز صحة الأسنان.

شرب كميات كبيرة من الماء: 

يساعد شرب الماء على التخلص من بقايا الطعام والبكتيريا من الأسنان واللثة. كما أنه يساعد على تخفيف الأحماض الضارة التي تسببها البكتيريا في الفم. إضافةً الى ذلك فإن شرب كميات كبيرة من الماء يساعد على التخلص من جفاف الفم الذي يمكن أن يعرض أسنانك لخطر الإصابة بتسوس الأسنان.


مواضيع ذات صلة

فوائد الكركم للالتهابات: مضاد طبيعي

الاغذية الغنية بالبوتاسيوم تعرفوا على أبرزها

ما هي نسبة البروتين في البيضة المسلوقة؟

العدس والقولون وعلاقتهما بألم البطن والإنتفاخ

وصفات سمك السلمون اللذيذة المجرّبة للإستمتاع بأشهى طعم

القيمة الغذائية للحمص الأخضر وفوائده الصحية

القيمة الغذائية للحمص بالطحينة وطرق تحضيره

حلويات باللون الازرق مميزة وسهلة التحضير

جدول المسموح والممنوع في الكيتو دايت دليلكم لهذا النظام الغذائي

فناجين قهوة تركية فخمة: أجمل الأشكال والموديلات

إشتركي بنشرتنا الإخبارية