مكونات طعمها حلو لا تضر بمرضى السكري

لا يمكن لمرضى السكري ان يستمتعوا بالحلويات والاطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر، حيث ان تناول هذه الاطعمة قد يؤدي الى ارتفاع في نسبة السكر في الدم. لكن بعض انواع الاطعمة يمكن ان يكون طعمها حلو ولا تضر ابداً بهؤلاء الاشخاص، اكتشفي ما هي!

ias

مكونات طعمها حلو ولا تضر بمرضى السكري:

التفاح: 

التفاح غني بالعديد من العناصر الغذائية بما في ذلك الفيتامين ب، الفيتامين ج والبوتاسيوم وهو في الوقت نفسه يتمتع بطعم حلو لذلك يُعتبر تناوله آمناً لمرضى السكري. إضافةً الى ذلك يحتوي التفاح على نسبة عالية من الألياف، لذلك فإن تناوله يساعد على الحفاظ على نسبة معتدلة من السكر في الدم.

زبدة الفول السوداني: 

توفر زبدة الفول السوداني كميات كبيرة من الفيتامين E، المغنيسيوم والمنغنيز وكل هذه الفيتامينات معروفة بأنها تساعد في التحكم في مستوى السكر في الدم.

الافوكادو: 

إن تناول وجبة خفيفة من الأفوكادو قد يساعد في إدارة مستويات السكر في الدم. نسبة الألياف العالية والأحماض الدهنية غير المشبعة في الأفوكادو تجعله من أكثر المكونات المفيدة لمرضى السكري.

بوظة المانجو المثلجة: 

يمكن تحضير بوظة المانجو المثلجة دون إضافة السكر اليها او الحليب. طعم بوظة المانجو المثلجة حلو، وتعتبر صحية لمرضى السكري.

حبات التمر المحشية: 

يحتوي التمر على سكر طبيعي صحي جداً لمرضى السكري. يمكن ان يُقدم التمر المحشي مع العسل والمكسرات والشوكولاته الداكنة أيضاً.


مواضيع ذات صلة

بهارات الاندومى طعم خيالي وطريقة عملها في المنزل

هل الطحينة مسموح في الكيتو؟ وأبرز طرق استخدامه

حلويات إيرانية مشهورة: إكتشفوا أشهى الوصفات

السعرات الحرارية في البرغل وفوائد عديدة على الصحة

فوائد شرب الشمر قبل النوم للتخلص من الأرق

الجبن الكيري كم سعرة حرارية يحتوي؟ وهل يصلح للرجيم؟

كيتو دايت لخسارة ١٠ كيلو لتحقيق هدف فقدان الوزن

بديل ملح غسالة الصحون: متوفر وسهل الإستخدام

هل الكرز يرفع السكر أم ينظم مستوياته في الدم؟

هل الجزر يقوي النظر؟ خدعة أم حقيقة؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية