خطوة بخطوة: 3 مكونات ضرورية تجهزينها بالفريزر لشهر رمضان

كل سنة وانتم بخير مع اقتراب شهر رمضان المبارك! سأطلعك اليوم على لائحة ببعض المكونات التي بإمكانك تجهيزها بالفريزر من اليوم، وكيفية حفظها بالطريقة الصحيحة حتى تستفيدي منها خلال الشهر الكريم. اتمنى ان تنال اعجبك!

ias

الجزر

اغسلي عزيزتي الجزر جدياً، قشّريه، ومن ثم قطّعيه بالشكل المرغوب. انقعي الجزر بالماء المغلي لمدة 3-4 دقائق بحسب الكمية كما في طريقة تفريز الجزر بسهوله ويسر لفترة طويلة.

جففي الجزر، ثم وزعيه في اكياس بلاستيكية لمدة تصل الى 6 اشهر في الفريزر.

البصل المطهو او النيء

هل كنت تعلمين انهبامكانك تفريز البصل النيء والمطهو!؟ اذا كنت تنوين تفريز البصل النيء عزيزتي، فيكفي ان تغسليه، تقطعيه، وتجففيه بواسطة مناديل ورقية قبل توضيبه بـكياس بلاستيكية في الفريزر.

تما اذا كنت تسعين الى تفريز البصل المطهو لاستخدامه سريعاً في الأطباق، اليك ما عليك فعله: بعد الغسل والتقطيع، يكفي ان تقلبي البصل بالزيت او السمن او الزبدة حتى يبدأ بتغيير لونه. صفّيه جيداً من الزيوت واحفظيه في الأكياس. اليك الطرق بالتفصيل هنا

البقدونس والكزبرة الخضراء

الطريقة نفسها بالنسبة للمكونين الأساسيين في المطبخ العربي. كل ما انت بحاجة اليه هو حاوية بلاستيكية ومحارم ورقية.اغسلي اوراقك، جففيها جيداً، افرميها، ثم لفّيها بالمحارم الورقية قبل وضعها بالحاويات في الفريزر. اليك تفاصيل طريقة تخزين البقدونس والكزبرة طازجة لشهور طويلة


مواضيع ذات صلة

ما هي نسبة البروتين في البيضة المسلوقة؟

ما هو الاكل الممنوع بعد استئصال الغدة الدرقية؟

فوائد الكركم للالتهابات: مضاد طبيعي

أهم علامات خروج الدهون من الجسم

الاغذية الغنية بالبوتاسيوم تعرفوا على أبرزها

القيمة الغذائية للحمص بالطحينة وطرق تحضيره

جدول المسموح والممنوع في الكيتو دايت دليلكم لهذا النظام الغذائي

القيمة الغذائية للحمص الأخضر وفوائده الصحية

تزيين كيكة الزبادي بطريقة سهلة في المنزل

العدس والقولون وعلاقتهما بألم البطن والإنتفاخ

إشتركي بنشرتنا الإخبارية