مكونات منزلية تساعدك على التخلص من التهاب العين بسرعة

البشرة التي تحيط بالعين حساسة جداً، لذلك فهي واحدة من أولى الأماكن التي يظهر فيها الجسم علامات الإجهاد. العوامل التي يمكن ان تتعرض لها العين خلال النهار الواحد قد تؤدي الى التهاب مزعج ينتج عنه الاحمرار والانتفاخ. اليك من موقع اطيب طبخة مكونات منزلية تساعدك على التخلص من التهاب العين بسرعة.

ias

الشاي الاخضر:

الشاي الأخضر مليء بمضادات الأكسدة ومضادات للالتهابات، لذلك فهو علاج مثالي للتورم. بالاضافة الى ذلك يعمل الكافيين الموجود بالشاي على تقليل تدفق الدم الذي يسبب الانتفاخ في العين. انقعي أكياس الشاي في ماء مثلج لعدة دقائق، ثم غطي عينيك فيها، انتظري لمدة 15 إلى 20 دقيقة للحصول على أفضل النتائج.

العسل:

يحتوي العسل على خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للميكروبات، مما قد يجعله علاجًا منزليًا فعالاً لالتهاب العين. أظهرت بعض الدراسات أن بعض القطرات من العسل في العين قد تكون علاجًا فعالًا لالتهاب القرنية. لكن مع ذلك استشيري طبيب متخصص قبل اعتماد هذا العلاج.

الكركم:

يمكن أن تساعد خصائص الكركم المضادة للالتهابات ومضادات الميكروبات فيه على تخفيف الأعراض المصاحبة لالتهابات العين. فقد أظهرت الدراسات الأولية نتائج جيدة لفعالية الكركم، مع ذلك يجب استشارة الطبيب قبل اعتماد هذا العلاج.

زيت الخروع:

إن حمض الريسينوليك الموجود في زيت الخروع، والذي له خصائص مضادة للالتهابات، يمكن ان يساعد على التقليل من تورم العينين، كما يمكن لزيت الخروع ان يساعد أيضًا على ترطيبهما، مما قد يخفف أي تهيج.


مواضيع ذات صلة

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

أفكار لتنسيق طاولة قهوة في غرفة المعيشة

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

ديكور مطاعم شعبية تجذب الزبائن بجمالها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية