تجنّبي هذه الأطعمة الدايت لخسارة الوزن!

إذا كنت تبحثين سيدتي عن خسارة بعض الكيلوغرامات الزائدة من وزنك فانتبهي إلى المكوّنات والمنتجات التي تتناولينها، فبعض الأطعمة الدايت يكون مفعولها عكسياً! تفقّدي بعض تلك المنتجات من موقع اطيب طبخة:  

ias

منتجات دايت تزيد الوزن

1- وجبات السناك الغنية بالنشويات:
عندما تتناولين الكراكرز، رقائق الذرة، الخبز أو كعكة الأرز يحوّل جسمك النشويات إلى سكر ويرسلها مباشرةً إلى الدم. مع هذا التدفق السريع للسكر في الدم، سينتج جسمك كمية أكبر من الأنسولين، ما سيساعد جسمك على امتصاص السكر بسرعة كبيرة. المشكلة: بعد فترة وجيزة، سينخفض مستوى السكر في الدم فتبحثين عن تناول أطعمة غنية بالسكر وخالية من أي منافع غذائية لإرضاء رغباتك. بدلاً عن ذلك، إختاري سناك يجمع بين النشويات، الدهون الصحية والبروتين فتشعرين بالشبع لمدة أطول. تناولي على سبيل المثال قطعة من التوست الأسمر مدهونة بملعقة كبيرة من زبدة الفول السوداني.

2- العصائر الطبيعية والمشروبات الغازية الخالية من السكر:
لتحضير كوب من عصير البرتقال أنت بحاجة إلى عدة حبات من هذه الفاكهة، ولكن عند تناول العصير، يتشرّب جسمك الوحدات الحرارية بدون الحصول على الألياف الطبيعية الموجودة في هذه الفاكهة. أما السكر الموجود في هذه العصائر فسيشعرك بالجوع بسرعة. وهذا ينطبق أيضاً على المشروبات الغازية الخالية من الوحدات الحرارية. إستبدلي العصائر حتى الطبيعية منها بالماء كما أنه بإمكانك شرب القهوة أو الشاي شرط أن تكون غير محلاة!

3- المنتجات الدايت:
لقد أثبتت آخر الأبحاث أن الإنسان يتناول كمية أكبر بنسبة 30% عندما يختار المأكولات الدايت مثل الأجبان والصلصات. المشكلة في ذلك – بالإضافة إلى تناول كميات أكبر – تكمن في طريقة تحضير هذه المنتجات إذ يتم إستخراج الدهون من الطعام وبالتالي يتغيّر المذاق. للتعويض، غالباً ما يضيفون السكر مما يجعل المنتج أسوأ لصحتك! نصيحتنا لك أن تستبدلي هذه المنتجات بمكوّنات تحتوي على دهون طبيعية وصحية في آن معاً مثل الأفوكادو، الحمّص وزيت الزيتون شرط أن تتناوليها بكميات معتدلة.

إليك أيضاً من موقعنا رجيم دوكان الصحي لخسارة الوزن!


مواضيع ذات صلة

متى أشرب الشاي بعد حبوب الحديد؟ وهل يؤثر على قدرة امتصاصها

أوقات شرب حليب الإبل تمنحه تسميات مختلفة!

أفضل بسكوت دايت مغذي ولذيذ

فوائد العسل قبل النوم للإسترخاء والتمتع بطعم لذيذ

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

فطور صحي ومشبع: قائمة بأشهى الوصفات

فوائد لسان الثور وطرق استخدامه

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

خبز كيتو جاهز: إستمتعوا بطعمه اللذيذ وفوائده الصحية

إشتركي بنشرتنا الإخبارية