موانع الحمل الطبيعية

موانع الحمل الطبيعية تعتبر من الطرق الطبيعية التي يمكن استخدامها كبديل للادوية المركبة التي يمكن أن تؤثر عادةً بشكل سلبي على الهرمونات في الجسم. اذا كنت تبحثين عن موانع الحمل الطبيعية اكتشفيها من موقعنا.

ias

موانع الحمل الطبيعية:

  • جذور الزنجبيل: يقترح المعالجون الطبيعيون شرب 4 أكواب من شاي الزنجبيل يوميًا لمدة لا تزيد عن 5 أيام. يمكنك أيضًا خلط ملعقة صغيرة من مسحوق الزنجبيل مع 180 مليتر من الماء المغلي وتناول الخليط وهو ساخن.
  • الرضاعة الطبيعية: تكون طريقة الرضاعة الطبيعية فعّالة فقط في الأشهر الستة الأولى بعد الولادة، فقط في حال فاتتك الدورة الشهرية وكنت ترضعين طفلك. سيتعين عليك الرضاعة كل 4 ساعات على الأقل خلال النهار وكل 6 ساعات في الليل.هذا يمنع جسمك من إطلاق البويضة. لكن رغم ذلك ليست هذه الطريقة مؤكدة 100%.
  • مراقبة نمط الخصوبة: من خلال هذه الطريقة ستتمكنين من معرفة أيام الشهر التي يمكن أن يحدث الحمل فيها. كل ما عليك فعله هو احتساب أيام الخصوبة وذلك في حال كانت دورتك الشهرية منتظمة ويمكنك أيضاً استخدام التحليل المنزلي الخاص بالخصوبة عبر شرائه من الصيدلية.
  • درجة حرارة الجسم الأساسية:تعتمد هذه الطريقة على فحص درجة حرارة جسم المرأة يوميًا في الصباح. في حال انخفضت درجة حرارة المرأة قبل أن يطلق جسمها البويضات درجة واحدة، هذا الامر يشير إلى زيادة خصوبتها، لذلك يجب قياس درجة حرارة الجسم بشكل شبه يومي لمنع الحمل بطريقة طبيعية.


مواضيع ذات صلة

حلويات باللون الازرق مميزة وسهلة التحضير

وصفات سمك السلمون اللذيذة المجرّبة للإستمتاع بأشهى طعم

الاغذية الغنية بالبوتاسيوم تعرفوا على أبرزها

فوائد الكركم للالتهابات: مضاد طبيعي

ما هي نسبة البروتين في البيضة المسلوقة؟

جدول المسموح والممنوع في الكيتو دايت دليلكم لهذا النظام الغذائي

أضرار كبدة الدجاج وطريقة تحضيرها

ما هو الاكل الممنوع بعد استئصال الغدة الدرقية؟

العدس والقولون وعلاقتهما بألم البطن والإنتفاخ

هل الشمندر يغير لون البول إلى الأحمر؟ إكتشفوا السبب

إشتركي بنشرتنا الإخبارية