نسبة البروتين في البيض

غالباً ما نسمع بأن البيض يحتوي على البروتين ولكن ما هي بالضبط نسبة البروتين في البيض؟ تعرّفي مع موقع أطيب طبخة على كمية البروتين المتوفرة في حبة البيض كما أبرز فوائد البيض الصحية لجسم الإنسان.

ias

  1. نسبة البروتين في البيض
  2. فوائد البيض

1- نسبة البروتين في البيض

يُعتبر البروتين من المكونات الضرورية لجسم الإنسان لذلك ينصح أخصائيي التغذية بتناول المأكولات الغنية بالبروتين كاللحم، الدجاج والبيض ولكن كم نسبة البروتين في البيض؟ يحتوي كل 50 غرام من البيض أي ما يعادل حبة كبيرة من البيض على 6 غرامات من البروتين. إن معدل البروتين الواجب تناوله خلال النهار الواحد يختلف بين شخص واخر بحسب وزنه إذ يجب تناول 0.8 غرامات من البروتين مقابل كل كيلوغرام من وزننا. ان كنت تتبعين نظام غذائي غني بالبروتين انتبهي لهذه الأضرار. 

2- فوائد البيض

  • يساعد على الشعور بالشبع: ان البروتين الموجود في البيض يساعد على الشعور بالشبع ولفترة طويلة بمجرد تناول كمية قليلة من البيض ما يساعد على تقليل عدد السعرات الحرارية التي يستهلكها جسمنا وبالتالي خسارة الوزن.
  • الحفاظ على صحة العيون: إن إحتواء البيض على اللوتين والزيازانثين المضادَّين للأكسدة يساعد على حماية صحة العين وتقوية النظر.
  • بناء العضل: للبروتين دور أساسي في بناء العضل وتقوية الكتل العضلية وبما أن البيض يحتوي على نسب مهمة من البروتين، يساعد تناول البيض على بناء العضل وتقوية الكتل العضلية.

اليك 5 تغييرات تحصل لجسمك اذا تناولت حبتي بيض يوميًا.


مواضيع ذات صلة

فوائد التين والزيتون على الريق: طاقة حيوية وشباب دائم!

هل الجزر يقوي النظر؟ خدعة أم حقيقة؟

أضرار البيبسي الدايت : لن تتخيلوا آثارها الصحية

هل الطحينة مسموح في الكيتو؟ وأبرز طرق استخدامه

هل الشمام يزيد الوزن؟ حقائق مدهشة!

فوائد الليمون الأسود على الريق للإستشفاء تناولوه باعتدال

الجبن الكيري كم سعرة حرارية يحتوي؟ وهل يصلح للرجيم؟

قشر القهوة للتنحيف تجربتي ناجحة لإزالة الكرش وحرق الدهون

بديل ملح غسالة الصحون: متوفر وسهل الإستخدام

هل العسل مسموح في الكيتو؟ وما هي أبرز البدائل؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية