أخطاء ترتكبينها عند تحضير البابا غنوج والحمص!

تشتهر البلاد العربية بالعديد من الأطباق والمقبلات على أنواعها، منها الحمص بالطحينة والبابا غنوج اللذان انتشرا في العالم بسبب مذاقهما ومكوناتهما اللذيذة. نقدم لك في ما يلي نصائح عديدة من أطيب طبخة لتجنب أخطاء تحضير وصفة الحمص بالطحينة والبابا غنوج التي تؤثر على طعمها الأصلي وقوامها الفريد.

ias

نصائح لتحضير الحمص بالطحينة:

• حاولي استعمال الحمص المسلوق في البيت لتحصلي على النكهة الأصلية وطعم الحمص الطازج.

• اذا سلقت الحمص قبل وقت من اعداده بالطحينة وقمت بتخزينه في الثلاجة أو الفريزر، لا تستعمليه بارداً بل قومي بتسخينه قليلاً لتحصلي على قوام كريمي بعد خلطه.

• لتحصلي على قشرة حبات حمص طرية قومي باضافة البيكنج باودر خلال سلقها لتفادي مشاكل هرسها.

• من مكونات متبل الحمص الأساسية الطحينة. لا تستخفي أبداً بنوعيتها واشتري تلك التي تتميز بطعمها الأصلي ونكهتها اللذيذة حتى ولو كانت أغلى ثمناً من غيرها، لأن الطحينة غير الصالحة ستعطيك طعماً غير مرغوب به.

• عند تطبيق الحمص بالطحينة يقوم البعض بالمبالغة بإضافة الثوم لاعتقادهم أن الاكثار منه يعطي مذاقاً ألذ، الا أن الثوم يطغى على نكهة المكونات الأخرى ويضيف طعماً لاذعاً غير مرغوب به، لذا أضيفيه بحسب الحاجة فقط.

نصائح لتحضير البابا غنوج:

• لطهي الباذنجان طرق عديدة أشهرها شويها في الفرن أو على عيون الغاز. قبل اتباع أي طريقة، حضري حبات الباذنجان بالطريقة الصحيحة من خلال ثقبها بالشوكة، وذلك بسبب قشرتها السميكة وكثرة السوائل في داخلها.

• بعد طهيها جيدا، ضعيها في المياه الباردة لمدة 15 دقيقة، فهذا يسهّل إزالة قشرتها. لا تخافي، فهي لن تتشرّب المياه. اتركيها في مصفاة لمدة 10 دقائق للتخلص من كل السوائل. اهرسيها ثم اخلطيها مع المكونات الأخرى. لقوام متماسك، لا تبالغي في هرس الباذنجان. أما إذا كنت تفضلين الطبق كريمياً، فيمكنك أن تهرسي الباذنجان المشوي أكثر.


مواضيع ذات صلة

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

هل الطماطم تزيد الوزن؟ وكم عدد سعراتها الحرارية؟

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

أنواع البيتزا الايطالية الأشهى والأكثر شهرة

أفضل غسالة صحون عن تجربة في السعودية للعام 2024

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

إشتركي بنشرتنا الإخبارية