معدتك تؤلمك اثناء الصيام؟ اليك نصائح لتخفيف هذه الآلام

ان التغير المفاجئ في النظام الغذائي خلال الصيام يسبب اضطرابات عديدة في المعدة. كما ان المعدة الفارغة قد تسبب آلام كثيرة لغالبية النساء. لذلك اذا كنت تعانين من هذه الاعراض اثناء الصيام اليك نصائح لتخفيفها.

ias

نصائح للتخفيف من آلام المعدة اثناء الصيام:

  • تفادي النوم مباشرة بعد تناول وجبة السحور: من اكثر الامور التي تؤثر على المعدة وتسبب لك الاضطرابات المختلفة هو النوم مباشرة بعد تناول الطعام. وذلك بسبب عدم توفر الوقت الكافي لعملية الهضم نظراً لكمية الاكل التي دخلت الى المعدة مباشرة. اقرئي من موقعنا في هذا السياق عادات غذائية سيئة في رمضان.
  • تدليك المعدة للتخفيف من الآلام: هذه الخطوة كفيلة بتسهيل عملية الهضم، والمساعدة في التخفيف من الآلام، على ان لا يتم الضغط على المعدة بقوة لان هذا الامر سيسبب بدوره الالم. يجب الاكتفاء بحركات دائرية خفيفة وناعمة على المعدة.
  • ممارسة رياضة خفيفة دون ارهاق الجسم: بما ان التعسر في عملية الهضم قد يكون السبب الاول لآلام المعدة، يمكنك ممارسة رياضة خفيفة اي المشي او حركات رياضية خفيفة للمساعدة على تسهيل عملية الهضم.
  • عدم البدء بتناول المأكولات الدسمة على وجبة الافطار: من المهم معرفة انه من الضروري البدء اولاً بتناول ثمرة تمر مع كوب من الماء، ثم تناول طبق من الشوربة. اذ ان البدء بتناول المأكولات الدسمة مباشرة يؤثر على المعدة وعلى الصيام في اليوم التالي ويسبب لك آلام كثيرة، وقد يسبب لك الامساك. تعرفي من موقعنا على علاج الامساك في رمضان بخطوات بسيطة!
  • تفادي الاجهاد اثناء الصيام: رغم انك في معظم الايام تكونين مجبرة على الذهاب الى العمل مما قد يسبب لك الآلام بسبب الاجهاد الشديد، عليك تفادي القيام بحركات كثيرة، للشعور بالراحة، اقله في الساعات الاولى للنهار.


مواضيع ذات صلة

تجربتي مع ورق الغار للتنحيف لخسارة دهون البطن

خبز كيتو جاهز: إستمتعوا بطعمه اللذيذ وفوائده الصحية

فطور صحي ومشبع: قائمة بأشهى الوصفات

فوائد العسل قبل النوم للإسترخاء والتمتع بطعم لذيذ

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

أوقات شرب حليب الإبل تمنحه تسميات مختلفة!

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

متى أشرب الشاي بعد حبوب الحديد؟ وهل يؤثر على قدرة امتصاصها

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

إشتركي بنشرتنا الإخبارية