إمسحي سكين التقطيع بثلاثة مواد موجودة في مطبخك قبل تقطيع البصل!

لطالما عانيت خلال تقطيع البصل من احمرار العيون والبكاء بسبب رائحة البصل الحادة، لكن لا بد من أنك لم تسمعي بهذه المواد البسيطة المتواجدة في منزل كل أم والتي ستساعدك على انهاء معاناتك مع البصل، لهذا سنقدم لك حيل فعالة لتقطيع البصل من دون أي دموع في المقال التالي.

ias

الليمون الحامض:

نصائح لتقطيع البصل بلا بكاء

من لا يتواجد في مطبخها الحامض، فهو من أساسيات العديد من الاطعمة التي تقومين بها بشكل يومي الى حدٍ ما، لكن استعمالات الحامض ليست محدودة فقط بالطعام، للحامض استخدامات غريبة وعديدة لم تسمعي بها من قبل منها، فعاليته في تقطيع البصل. امسحي جانبي السكين بالحامض، ستحد المواد المؤكسدة في الحامض من تطاير المواد المهيجة للعيون المتواجدة في البصل.

زيت الزيتون:

نصائح لتقطيع البصل بلا بكاء

الى جانب استخدامات زيت الزيتون الطبية، للزيت فوائد واستخدامات عدة منها خلال تقطيع البصل، يمكنك الحد من البكاء المرافق لتقطيع البصل من خلال وضع القليل من الزيت على السكين، الوزن الجزيئي لزيت الزيتون أثقل من الأبخرة المنبعثة من الحمض الأميني السولفوكسيدي. ما يمنع وصول الجزيئات المهيجة في البصل قرب عينيك.

الخل الابيض:

نصائح لتقطيع البصل بلا بكاء

لن تصدقي لكن نعم الى جانب فوائد الخل الأبيض في الاستعمالات المنزلية فهو مفيد جداً في الأطعمة والطبخ. لكنك تتساءلين كيف؟ الحل بسيط جداً، قبل تقطيع البصل قومي بتحضير خليط يحتوي على نصف كوب من الخل الأبيض ونصف كوب من المياه واتركي المزيج لـ5 دقائق كحدٍ أقصى وبعدها، امسحي طبلية التقطيع بالقليل منه والبعض الآخر ضعيه على السكين، وعندها قوقي بتقطيع البصل وهكذا ستشعرين بانزعاج خفيف خلال تقطيع البصل لأن امواد المؤكسدة المتواجدة في الخل تمنع تطاير المواد المهيجة في البصل مما يجنبك البكاء.

في الختام، نتمنى أن تكوني قد استفدت من هذه الحيل البسيطة وسريعة التطبيق، ولا تنسي أن تقومي بمشاركتها مع الأصدقاء والأقارب لمساعدتهم على تجنب البكاء خلال تقطيع البصل.

مصدر المقال: موقع "عائلتي".


مواضيع ذات صلة

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

ورق القصدير في الفرن الطريقة الصحيحة لاستخدامه

أنواع البيتزا الايطالية الأشهى والأكثر شهرة

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

هل الطماطم تزيد الوزن؟ وكم عدد سعراتها الحرارية؟

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

أفضل غسالة صحون عن تجربة في السعودية للعام 2024

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

إشتركي بنشرتنا الإخبارية