هذا هو دليلك المثالي لاستخدام الطباخ الحثي

الطباخ الحثي Induction cooktop هو ما أنت بحاجة إليه في مطبخك اليوم. فاستخدامه آمن لأنه على عكس الطباخ العادي أو الكهربائي ليس بحاجة إلى التسخين عن طريق النار او الكهرباء بل يعمل على الحثل المغناطيسي بين القدر والطباخ. تعرّفي معنا في ما يلي من موقع اطيب طبخة على كل التفاصيل التي قد تجهلينها!

ias

نصيحة عن الطباخ الحثي

ما هي أنواع القدور التي تتماشى مع الطباخ الحثي؟  المواد التي يمكنك استخدامها مع الطباخ الحثي هي حديد الصلب، الفولاذ والستانلس ستيل شرط ان يكون فيها القليل من المغناطيس. أما القدور المصنوعة من السيراميك او المطلية مثل أدوات المنزل من شركة Le Creuset الفرنسية، فتتماشى تماماً مع الطباخ الحثي لأن هذه القدور تحتوي على طبقة من الحديد داخل السيراميك تلعب دور المغناطيس.

أي أنواع قدور لا تعمل على الطباخ الحثي؟
القدور المصنوعة من الألومنيوم، الزجاج والنحاس لا تعمل على الطباخ الحثي إلا في حال كانت هذه القدور مصنوعة من طبقة من المغناطيس في قعرها.

كيف تتأكّدين إذا القدور لديك تعمل على الطباخ الحثي؟
إذا لم تكوني متأكّدة من المادة المصنوعة منها القدور التي تستخدمينها في منزلك، إليك حيلة ذكية وبسيطة: خذي قطعة مغناطيس وضعيها على قعر القدر. إذا تركت قطعة المغناطيس فالتصقت بالقدر، إذاً هذا الأخير يحتوي على المغناطيس ويمكنك استخدامه على الطباخ الحثي.

لماذا تختارين الطباخ الحثي؟
ما يميّز الطباخ الحثي عن غيره هو أنه عملي: لا يحمى إلا القدر الموجود على الطباخ فقط. بالإضافة إلى ذلك، الطباخ لا يصبح ساخناً إلا في مكان لقائه بالقدر وبالتالي تتقلّص خطورة حرق يديك أثناء تحضير أطباقك الشهي.


مواضيع ذات صلة

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

انواع المربى أشهر الوصفات

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

إشتركي بنشرتنا الإخبارية