تتبيل السمك قبل الشوي ضروري لنكهة ولا ألذ!

قد يظن البعض ان تتبيل السمك غير ضروري وأن ذلك لا يؤثر على مذاق القطع التي تحضر. إن هذا المعتقد خاطئ وسيؤدي في معظم الاحيان الى مذاق غير لذيذ لقطع السمك المشوية. تابعينا في ما يلي بنصائح مفيدة لتحصلي على أشهى النتائج في كل مرة!

ias

قبل البدء، يجدر الذكر أن السمك لا يحتاج لوقت طويل للتتبيل؛ ساعتان قبل الشوي كفيلتان لتحصلي على المذاق المطلوب. نكّهي القطع بالملح، الفلفل الأبيض، القليل من الزيت وعصرة ليمون حامض مع الحرص على إبقاء المزيج في الثلاجة حتى يحين وقت الشوي.

إختاري شواية تيفال أوبتيغرل + المبتكرة لتحضير هذا النوع من اللحوم؛ فتقنيتها الذكية بمعرفة سماكة القطع ومدة طهيها المثالي ستسمح لك بالحصول على أفضل النتائج على الاطلاق.

أغلقي الشواية ، اختاري البرنامج التلقائي لطهي السمك ثمّ إضغطي على زر "OK". ما إن يتوقف ضوء المؤشر الأرجواني عن الوميض، ضعي قطع السمك على اللوحات غير اللاصقة واغلقيها من جديد. سيتسرب فائض السوائل إلى صينية جمع العصائر أثناء الطهي.

أما تنظيف اللوحتين والصينية فسهل جداً ولا يتطلّب منك العناء. يكفي رفعها عن الشواية بواسطة كبستي زر، التخلص من الرواسب ثمّ وضعها في غسالة الصحون لتصبح جاهزة للإستخدام من جديد.

أعيدي اللوحتين والصينية إلى مكانها، أغلقي الشواية، اختاري وضع التشغيل اليدوي واضغطي على زر "OK". نكّهي بعض شرائح البطاطس بالملح والفلفل الأسود وضعيها على الشواية ما إن يتوقف ضوء المؤشر الأرجواني عن الوميض. إنتظري حتى تنضج وقدّميها ساخنة إلى جانب قطع السمك.


مواضيع ذات صلة

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

انواع المربى أشهر الوصفات

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

إشتركي بنشرتنا الإخبارية