حضري أشهى ستيك فرنسي بصلصة الفلفل الأسود بخطوات بسيطة!

تختلف طريقة تناول الستيك بين شخص وآخر، ففي حين يفضله البعض شبه نيء، يختار البعض الاخر الستيك المتوسط النضج وآخرون الستيك الكامل النضج.

ias

معرفة مستوى النضج صعبة عند استخدام المقلاة أو الشواية العادية ولكن مع شواية تيفال أوبتيغرل + يمكنك الحصول على النضج المفضل لديك بكسبة واحدة. فبفضل تقنيتها الذكية، يمكن لهذه الشواية أن تعرف سماكة قطعة الستيك وعدد القطع الموضوع عليها لطهي مثالي في كل مرة.

أغلقي الشواية، اختاري البرنامج التلقائي لطهي اللحوم ثمّ إضغطي على زر "OK". نكّهي قطع الستيك بالقليل من الملح والفلفل الأسود. ما إن يتوقف ضوء المؤشر الأرجواني عن الوميض، ضعي قطع اللحم على الشواية واغلقيها من جديد. من الجدير الذكر أن ألواح الشواية غير اللاصقة تسمح لك بالطهي بدون إضافة أي زيوت.

ستتجمّع الدهون أثناء الطهي في صينية جمع العصائر المرفقة بالمنتج لتجنب أي فوضى في مطبخك. لن يشكّل تنظيف هذه الصينية عبئاً عليك، فيكفي أن تتخلّصي من الترسبات وتضعيها في غسالة الصحون مع الألواح القابلة للفكّ لتصبح جاهزة للاستخدام من جديد.

يسمح لك لون المؤشر الضوئي بمتابعة طهي الستيك عن كسب: فاللون الأصفر يدل على عدم النضج الكامل، البرتقالي يدل على النضج المتوسط والأحمر يدل على النضج الكامل. يمكنك رفع القطع عن الشواية أثتاء الطهي بدون توقيفها واكمال طهي باقي القطع بحسب الرغبة.

في هذه الأثناء حضري صلصة الستيك بالفلفل الأسود لتضيفي على طبقك لمسة خاصة. قلبي القليل من البصل المفروم بالزيت او الزبدة ونكّهي بالفلفل الأسود المطحون والملح. أسكبي بعض مرق اللحم واغلي المزيج لدقائق قليلة. وأخيراً أضيفي القليل من كريمة الطهي لنكهة لا تقاوم!

ولأن طبق الستيك الفرنسي لا يكتمل بدون الخضار المشوية، قطّعي بعض أنواع الخضار مثل الكوسا والباذنجان إلى شرائح. أغلقي الشواية، إختاري وضع التشغيل اليدوي واضغطي على زر "OK". ضعي الشرائح على الواح الشواية وانتظري حتى تحصلي على النضج المطلوب. قدّمي طبقك ساخناً مع رشة إضافية من الفلفل الاسود الطازج. ألف صحة!


مواضيع ذات صلة

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

انواع المربى أشهر الوصفات

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

إشتركي بنشرتنا الإخبارية