هذا ما يحصل عندما تشربين الأناناس على معدة فارغة!

توجد أطعمة عديدة وصفها العلماء بـ"المذهلة" نظراً إلى فوائدها العظيمة، من بينها الأناناس. فهو لذيذ جداً وغني بالانزيمات كالبروملين، ومضادات الأكسدة والفيتامين C. في الواقع إن هذه الفاكهة يمكن أن تفعل المعجزات، وللاستفادة من منافعها، يُنصح بخلطها مع الماء للحصول على شراب الأناناس.

ias

إن تحضير هذا السائل بسيط جداً، إذ يكفي تقشير الأناناس وتقطيعه إلى شرائح ثم وضعه في كوب ماء وشرب المزيج. يُنصح باستهلاكه صباح كل يوم على معدة فارغة كي يتمكن الجسم من الحصول في شكل أفضل على الفيتامينات والمعادن والمغذّيات.

يملك ماء الأناناس منافع عديدة قادرة على تحسين صحة الجسم في شكل عام، أبرزها:

  • محاربة الالتهاب: وذلك يعود بفضل احتوائه انزيم البروملين الجبارة التي تزيل السموم وتقلّص الالتهاب وتأثيره في أنسجة الجسم وأعضائه. إن المصابين بالتهاب المفاصل والإصابات المرتبطة بالرياضة عليهم تعزيز استهلاك ماء الأناناس لخفض الالتهاب بشكل ملحوظ.
  • المساعدة على خسارة الوزن: الأناناس غني بالألياف، ما يعني أن الجسم يجزّئه ببطء. في المقابل، إن ماء الأناناس يضمن لك الشبع لوقت أطول، وبالتالي فإن شربه على معدة فارغة يقلّل رغبتك في اللقمشة.
  • تنظيف الكبد والأمعاء: يساعد انزيم البروملين على إزالة السموم، ما يعني أنك من خلال استهلاك ماء الأناناس فإنك تساعدين الكبد والأمعاء على إتمام عملية التنظيف طبيعياً.

مصدر المقال: موقع "عائلتي".


مواضيع ذات صلة

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

هل الطماطم تزيد الوزن؟ وكم عدد سعراتها الحرارية؟

طريقة عمل السينابون الاصلي بالصور والسرّ بالصوص

ورق القصدير في الفرن الطريقة الصحيحة لاستخدامه

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

أفضل غسالة صحون عن تجربة في السعودية للعام 2024

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

إشتركي بنشرتنا الإخبارية