هكذا تتخلصين من الملح الزائد في جسمك بشكل نهائي!

من الطبيعي ألا يخلو مطبخك من الملح كونه أساسياً لتنكيه الطعام وإضافة طعم مميز لأكلاتك. لكن إذا كنت من اللواتي يضفن الملح بشكل مفرط،قد تكونين عرضة لمشكلة خطيرة. فإنّ تكدس الملح في الجسم يؤدي إلى مشاكل صحية من أبرزها ارتفاع ضغط الدم واحتباس الماء بالأخص في مناطق البطن والأطراف. إليك من موقع أطيب طبخة 3 وسائل حتى تتخلصي من تكدس الملح في جسمك ومن احتباس الماء الزائد.

ias
  • أكثري من شرب الماء: أحرصي على شرب 2 لتر من الماء على الأقل يومياً وليس فقط بعد تناول الملح! فذلك يساعد على تذويب الأملاح وتنشيط الكلى من اجل التخلص من الماء المحتبس داخل جسمك ومعه الملح الزائد بطريقة طبيعية وصحية.
  • تناولي البطاطس: كونها غنية بالبوتاسيوم، تعدالبطاطس من الخضار الأساسية التي تساعد جسمك على التخلص من الملح الزائد. لا تترددي في تتبيل هذا النوع اللذيذ من الخضار وشويه في الفرن بقشره حتى تستفيدي من كل فوائده الصحية. تفادي تتبيل البطاطس بالملح واختاري الفلفل الأسود أو البابريكا لنكهة لذيذة.
  • إستغلي فوائد اللبن الزبادي: إن اللبن الزبادي مهم جداً في نقل الماء والملح داخل الاوعية الدموية وهو غني بالبروتين الذي يساعد جسمك على التخلص من الماء الزائد والملح المتكدس. يمكنك تناول كوب لبن زبادي عادي، إضافة الفواكه المفضلة لديك أو تحضير سلطة منعشة.


مواضيع ذات صلة

ما هو الاكل الممنوع بعد استئصال الغدة الدرقية؟

فوائد الكركم للالتهابات: مضاد طبيعي

تزيين كيكة الزبادي بطريقة سهلة في المنزل

جدول المسموح والممنوع في الكيتو دايت دليلكم لهذا النظام الغذائي

متى تظهر نتائج الشاي الأخضر للتنحيف؟ وهل يجب تناوله يومياً؟

ما هي نسبة البروتين في البيضة المسلوقة؟

القيمة الغذائية للحمص بالطحينة وطرق تحضيره

العدس والقولون وعلاقتهما بألم البطن والإنتفاخ

طريقة قلي جمبري مجمّد مثل المطاعم

هل الخبز البر يسمن؟ إليكم التفاصيل

إشتركي بنشرتنا الإخبارية