هل البيبسي مضر للحامل؟

المواضيع:

  • هل البيبسي مضر للحامل
  • ماذا تشربين بدلاً عن البيبسي؟

إن كنت تتساءلين هل البيبسي مضر للحامل فتعرفي مع عائلتي في هذا المقال على صحة هذا الموضوع وإكتشفي بماذا يمكنك إستبدال البيبسي خلال الحمل.

ias

من المعروف أن هناك العديد من الأمور الممنوعة للحامل مثل الأدوية، الأطعمة، والمشروبات. ومن الطبيعي أنت تتساءلين اذا كان البيسبي هو من هذه المشروبات التي من المُفضل عدم تناولها أثناء الحمل. فماذا تعرفين عن هذا الموضوع؟

هل البيبسي مضر للحامل

من المعروف أن هناك الكثير من الأشخاص الذين يدمنون على المشروبات الغازية خاصةً البيبسي ويجدون التخلي عن هذا المشروب صعب جداً. فلا شك أن للبيبسي الكثير من الأضرار الصحية مثل أنها تسبب مشاكل في الجهاز الهضمي، الأمراض الكلوية وحصوات الكلى، تلف الكبد، وإرتفاع ضغط الدم وزيادة الوزن.

فالبيبسي لا يحتوي على أي عناصر غذائية تُفيد صحة الإنسان بل إنه غني بالسكر والسعرات الحرارية ومن المُفضل عدم تناولها أثناء الحمل وهذا لأنها قد تُسبب في الولادة المُبكرة ويزيد الوزن بشكل كبير. وكما الجميع يعلم أن البسيبسي هو من المشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من الكافيين الممنوع أثناء الحمل الذي يؤدي الإفراط من تناوله الى الوصول الى المشيمة وتعريض الجنين للخطر مثل الهشاشة، نضيف الى هذا أنه قد يتسبب في زيادة معدل دقاب القلب للأم والجنين.

إضافة الى هذا، يحتوي البيبسي على كمية كبيرة من السكر مما يؤدي الى إنتاج جسم الحامل الى الكثير من الانسولين مما يُعرض صحة الجنين والحامل للخطر. ولهذا السبب ننصحك بتجتب البيبسي وأي نوع من المشروربات الغازية أثناء الحمل.

ماذا تشربين بدلاً عن البيبسي؟

من المعروف أن أثناء الحمل من الضروري جداً الحفاظ على رطوبة جسمك من خلال تناول مشروبات معينة مثل:

  • الماء: لا شك أن الماء ضروري جداً أثناء الحمل ولهذا السبب عليك شرب ما يقارب 8 الى 12 أكواب يومياً لكي تتخلصين من الإمساك، الغثيان، وتحافظين على معدل السائل الأمنيوسي في الجسم.
  • بعض أنواع الشاي: أثبتت الدراسات أن الشاي من الممكن أن يكون آمن خلال الحمل مثل شاي الليمون، الزنجبيل، والنعناع.
  • العصائر: لا تُعتبر العصائر خلال الحمل مُنعشة وحسب، بل هي من المشروبات المفيدة التي يمكن إدخالها لنظام الغذائي للحامل خاصةً إن كانت طازجة. ومن بين هذه العصائر هو عصير الأناناس، الرمان، والبرتقال.

وأخيراً، ننصحك من هنا بعدم تناول البيبسي وأي نوع من المشوربات الغازية أو المشروبات التي تحتوي على الكافيين.

مصدر المقال: موقع "عائلتي".


مواضيع ذات صلة

هل حبوب الكالسيوم والحديد تزيد الوزن أم تنقصه؟ إكتشفوا معنا

متى تظهر نتائج الشاي الأخضر للتنحيف؟ وهل يجب تناوله يومياً؟

تجربتي مع التلبينة يومياً فوائد مذهلة في وصفة واحدة

فوائد الموز الاخضر: تعرفوا على أبرزها

بديل الأرز في الكيتو: تعرفوا على أبرز الخيارات

خل التفاح بعد الأكل فوائد للمعدة والجهاز الهضمي

هل الخبز البر يسمن؟ إليكم التفاصيل

وصفات أفوكادو للفطور جربوها واستمتعوا بألذّ وأشهى طعم

تزيين كيكة الزبادي بطريقة سهلة في المنزل

هل القولون يسبب انتفاخ البطن بعد الأكل؟ وهل هناك أسباب أخرى؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية