هل الطماطم مسموح في الكيتو

اذا كنت تتساءلين هل الطماطم مسموح في الكيتو تعرفي على الجواب من موقع اطيب طبخة حتى تعرفي اذا ما يمكنك ادراج هذه الفاكهة في نظامك الغذائي.

ias

الكيتو دايت

الكيتو دايت من أشهر الأنظمة الغذائية وقد اشتهر لقدرته على تنزيل كمية كبيرة من الوزن خلال فترة قصيرة. ما يحدث أثناء الكيتو دايت هو أن الجسم يدخل في حالة تسمى كيتوزيس (Ketosis) ويبدأ بحرق خلايا الدهون كمصدر للطاقة عوضاً عن الكربوهيدرات التي يعتد الخبراء أنها المسؤولة عن زيادة الوزن. نظام الكيتو دايت ليس للجميع ويتضمن أكلات مسموحة وممنوعة لذلك من المهمّ أن تستشيري طبيبك وتجري الفحوصات اللازمة قبل أن تبدأي بهذا النظام.

الطماطم

لقد كثرت الأسئلة حول ما إذا الطماطم فاكهة أم خضار ولكن هذا ليس المهمّ إذ أننا سنتحدث اليوم عن نسبة السماح بتناول الطماطم أثناء اتباع حمية كيتونية.

هل الطماطم مسموح في الكيتو؟

تحتوي الطماطم على 2-3 غرامات من الكربوهيدرات لكلّ 100 غرام وهي نسبة تعادل 10% تقريباً من كمية الكربوهيدرات المسموحة خلال الدايت وهي 50 غرام. هذا الأمر يجعل الطماطم من الأطعمة المسموح تناولها أثناء اتباع رجيم كيتو فهي تحتوي على الدهون والألياف التي تحسن صحة الجهاز الهضمي والأمعاء.

هل معجون الطماطم مسموح في الكيتو؟

صحيح أنه مسموح تناول الطماطم أثناء الكيتو دايت إلا أن معجون الطماطم يدخل ضمن ممنوعات هذه الحمية خاصة عندما يكون جاهزاً فقد يحتوي على كمية كبيرة من السكر الذي يمنع تناوله خلال الدايت.

هل الطماطم المجففة مسموحة في الكيتو؟

الطماطم المجففة من الأكلات الخالية من السوائل وهي غنية بالكربوهيدرات لذلك يمنع تناولها خلال الكيتو دايت. فكوب واحد منها أي حوالي 54 غرام يحتوي على 23.5 غرام من الكربوهيدرات الصافية أي أكثر من الكمية التي تحتوي عليها نصف كمية الطماطم الطازجة.

بدائل معجون الطماطم في الكيتو

إذا كنت ترغبين باستبدال معجون الطماطم، يمكنك استخدام الفلفل الرومي المهروس. يمكنك أيضاً استخدام الكاتشاب على أن يكون مناسباً للكيتو وقليل السعرات الحرارية. في حال لم يتوفر، التزمي بالفلفل الرومي المهروس. 


مواضيع ذات صلة

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

انواع المربى أشهر الوصفات

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

إشتركي بنشرتنا الإخبارية