هل القهوة العربية تسمن؟

من منا لا يحب شرب القهوة العربية فور استيقاظنا من النوم؟ يعتبر تناول القهوة من الأمور الأساسية التي يجب أن نقوم بها إذ تزوّدنا بالطاقة التي نحتاج إليها لبدء نهارنا. لكن السؤال الذي يخطر ببال الكثيرين هو هل القهوة العربيه تسمن؟ تابعينا في هذا النص لتحصلي على أجوبة كل الأسئلة التي تفكرين بها.

ias

تشير العديد من الدراسات إلى أن القهوة العربية تحتوي على نسبة ضئيلة من مختلف أنواع الفيتامينات والمعادة التي تحتاجين إليه.

يحتوي الكوب الصغير من القهوة العربية على 7 ميليغرامات من المغنيسيوم و0.5 ميليغرام من النياسين و0.2 ميليغرام من الريبوفلافين. على الرغم من أن هذه الأرقام لا تعتبر كبيرة إلاّ أنها تعتبر إضافية إذا كنت تحبين تناول القهوة.

هذا ولا يجب عليك الشعور بأي قلق حول زيادة الوزن في حال تناولك القهوة إذ لا تحتوي على أي سعرة حرارية أو أي نسبة من الدهون إلاّ في حال إضافة السكر إليها.

كما يقال إن القهوة العربية يمكن أن تقلّل من نسبة إصابتك بمشاكل صحية مختلفة مثل السكري من النوع الثاني وأمراض القلب وحتى أنواع معينة من السرطان.

لكن هذا لا يعني أن يجب الإفراط بالكمية التي تحصلين عليها إذ تحتوي القهوة على نسبة عالية من الكافيين التي يمكنها أن تؤثر على الأوعية الدموية في جسمك.

أخيرًا، ننصحك بتجنّب تناول القهوة العربية أو التقليل من الكمية التي تحصلين عليها في حال كنت تعانين من ارتفاع في ضغط الدم والأرق.

مصدر المقال: موقع "عائلتي".


مواضيع ذات صلة

أفضل سناك صحي للرجيم من دون حرمان

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

درجات طحن القهوة بالأرقام وأسرار تحضيرها

أفكار لتنسيق طاولة قهوة في غرفة المعيشة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية