هل النوم بعد الاكل يسبب الكرش؟ اليك الجواب العلمي

المواضيع

  1. هل النوم بعد الاكل يسبب الكرش؟
  2. نصائح للتخلص من الكرش!

غالبا ما تسأل المرأة هل النوم بعد الاكل يسبب الكرش وما اذا كانت هذه العادة تتسبب بظهور الدهون المزعجة على مستوى اسفل البطن؛ فما هي الاجابة العملية؟ تابعي عائلتي في هذا الموضوع الذي تكسف لك فيه الاجابة عن تساؤلاتك وتقدم لك نصائح للتخلص من الكرش.

ias

جسم المرأة المثالي يتمثل بقوامها الرشيق وتناسق معالمها، اضافة الى انخفاض نسبة الدهون وتحديدا في البطن. لذا عندما تلاحظ المرأة تكون الدهون في منطقة اسفل البطن، تذهب باتجاه الحلول السريعة والعملية لتستعدي جمالها، وغالبا ما تلجأ الى افضل رجيم للكرش او اسرع وصفة طبيعية. ولكن هل يجدر بها التوقف عن النوم بعد الاكل كي تتجنب هذه المشكلة؟

هل النوم بعد الاكل يسبب الكرش؟

كما ذكرنا اعلاه، هناك اسباب عدة لمشكلة الكرش وطبقات الدهون في محيط البطن والمعدة، وفي ما يلي اهمها:

  • الاطعمة والمشروبات السكرية: إن استهلاك الاطعمة والمشروبات التي تحتوي على نسب عالية من السكر يؤدي الى تراكم الدهون بشكل مركز في منطقة البطن، ومن هذه الاطعمة، الحلويات، المشروبات الغازية، الكعك وغيرها.
  • النظام الغذائي: انخفاض نسبة البروتين والالياف في النظام الغذائي ينتج عنه ارتفاع بنسبة الدهون في الجسم لا سيما في البطن.
  • امراض معينة: يعاني الكثيرون من حالات المساك التي تؤدي الى انتفاخ البطن، وهناك جزء يواجه اعراض اضطرابات الجهاز الهضمي التي تتضمن انتفاخا بالبطن ايضا، وهنا يجدر استشارة الطبيب لتحديد وتشخيص المشكلة التي تعانين منها، فإما تكون حالة صحية تتطلب العلاج، اما تراكما طبيعيا للدهون في تلك المنطقة من الجسم.
  • التوتر وزيادة مستوى هرمون الكروتيزول: إن زيادة انتاج هرمون الكورتيزول في الجسم نتيجةً لعدة عوامل تؤدي إلى زيادة الوزن وبالتالي تراكم الدهون في منطقة البطن
  • اسلوب الحياة والخمول: عدم ممارسة الرياضة والجلوس لمدة طويلة من دون تجريك وتفعيل عضلات الجسم، فضلا عن تناول الطعام والاستلقاء او النوم فورا من بعدها يمنع الجسم من القيام بوظيفة الهضم بشكل كامل، خصوصا اذا حصل ذلك اثناء الليل، لذا، نعم النوم بعد الاكل يؤدي الى ظهور الكرش المزعج. وعليه، يجدر بك افساح المجال لجسمك كي يهضم الاكل، فلا تأكلي وتنامي على الفور.

نصائح للتخلص من الكرش!

اذا، بعد ان اجبناك اعلاه على سؤال هل النوم بعد الاكل يسبب الكرش، نستعرض لك في ما يلي ابرز النصائح للتخلص من الكرش:

  1. اتبعي نظاما غذائيا متوازنا يتمضن البروتينات والنشويات والالياف الضرورية لجسم الانسان، وابتعدي قدر الامكان عن الوجبات السريعة وتناولي الوجبات الخفيفة الطبيعية والصحية كالفواكه والمسكرات.
  2. مارسي الرياضي وابقي جسمك حيويا، وليس من الضروري ان تتبعي نظاما قاسيا، لكن اقله ممارسة الحركة ورياضة المشي يوميا.
  3. حاولي التخفيف من التوتر واخلقي جوا هادئا ومريحا في محيطك

في بعض الحالات، تصطدم المرأة باليأس وتفشل محاولاتها للتخلص من الكرش، لذا تلجأ الى اي نوع من المشروب الذي يحرق دهون البطن على سبيل المثال، وهو قد يساعد بشكل كبير في القضاء على مشكلة الكرش لكنه حتما ليس الحل الوحيد والمؤكد.


مواضيع ذات صلة

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

انواع المربى أشهر الوصفات

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

شرب الكمون للكرش قبل النوم: يخلصكم منه ب 15 يوم

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

سفرة قهوه للضيوف وطريقة ترتيبها بالصور

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

إشتركي بنشرتنا الإخبارية