هل زبدة الفول السوداني يزيد الوزن

هل زبدة الفول السوداني يزيد الوزن؟ ان كنت من الأشخاص الذين يتسألون عن علاقة زبدة الفول السوداني بإنقاص الوزن أو زيادة الوزن موقع أطيب طبخة يقدم لك الجواب الدقيق حول هذا الموضوع كما يقدم لك أبرز فوائد زبدة الفول السوداني.

ias

  1. هل زبدة الفول السوداني يزيد الوزن؟
  2. فوائد زبدة الفول السوداني

1- هل زبدة الفول السوداني يزيد الوزن؟

بالرغم من احتواء زبدة الفول السوداني على العديد من السعرات الحرارية وعلى نسبة مهمة من الدهون إلا أن العديد من الدراسات تشير إلى فوائدها الكثيرة وخاصةً لناحية إنقاص الوزن إذا تم استهلاكها بشكل صحيح وبكميات محدودة. تساهم زبدة الفول السوداني في إنقاص الوزن لعدة أسباب، أهمها:

  • الشعور بالشبع: إن تناول كمية قليلة من زبدة الفول السوداني يشعرك بالشبع ما يجنبك الإفراط في تناول الطعام وبالتالي زيادة وزنك. إضافةً إلى ذلك تحتوي زبدة الفول السوداني على الألياف الغير قابلة للذوبان ما يمنع زيادة الوزن.
  • يحافظ على مستويات السكر الصحية في الدم: ان انخفاض مستوى السكر في جسم الإنسان يعتبر سبب رئيسي للسمنة إذ إن ذلك يؤدي إلى تناول المزيد من المأكولات. ان تناول زبدة الفول السوداني بشكل دائم يساعد على الحفاظ على المستوى الصحي للسكر في الدم.
  • يزيد الطاقة المستهلكة لدى الإنسان: أثبتت العديد من الدراسات ان تناول الفول السوداني يومياً يزيد من نسبة الطاقة المستهلكة لدى الإنسان ما يساعد على خسارة الوزن كما أن تناول هذه الزبدة تحفز عملية الأيض.

2- فوائد زبدة الفول السوداني

تحتوي زبدة الفول السوداني على العديد من الفوائد إذ بالرغم من اعتقاد البعض أن الفول السوداني هو من المكسرات إلا أنه يُعدّ من البقوليات. تعتبر زبدة الفول السوداني غنية بالفوائد الغذائية إذ تحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن كالمغنيسيوم، الفوسفور، البوتاسيوم، السيلينيوم والحديد. أشارت بعض الدرارسات على أن تناول زبدة الفول السوداني 5 مرات أسبوعياً يساعد على الوقاية من أمراض القلب كما يساعد على خفض مستوى ضغط الدم. إضافةً إلى ذلك ان احتواء زبدة الفول السوداني على الستيرول النباتي يؤدي إلى خفض مستويات الكوليستيرول كما ان الريسفيراترول المتوفر بكمية مهمة في زبدة الفول السوداني يساعد على محاربة الشيخوخة وعلى الوقاية من بعض أمراض السرطان.


مواضيع ذات صلة

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

فوائد العسل قبل النوم للإسترخاء والتمتع بطعم لذيذ

تجربتي مع ورق الغار للتنحيف لخسارة دهون البطن

أوقات شرب حليب الإبل تمنحه تسميات مختلفة!

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

أفضل بسكوت دايت مغذي ولذيذ

متى أشرب الشاي بعد حبوب الحديد؟ وهل يؤثر على قدرة امتصاصها

فوائد لسان الثور وطرق استخدامه

إشتركي بنشرتنا الإخبارية