لهذه الأسباب طبقي واقي الشمس أثناء الطبخ

نعلم عزيزتي أن الإعتناء ببشرتك أمر مهم لديك، فتحرصين دائماً على الإهتمام بها من خلال مساحيق التجميل والماسكات التي تواظبين على إستعمالها. كما أن بشرتك مختلفة من حيث نوعها ولونها، فكل بشرة تتطلب إهتماماً خاصاً، إلا أن كل الانواع تحتاج إلى واق للشمس لحمايتها من أشعة الشمس الحارقة وخاصة في الصيف.

ias

على الرغم من أن الشمس تعطينا الحرارة وأشعتها تمنحنا الفيتامين (د) الاساسي في بناء العظام بشكل أقوى، إلا أنها تحتوي على الأشعة فوق البنفسجية وهي ضارة لبشرتك وتسبب العديد من المشاكل أبرزها التجاعيد والجفاف وتصبغ الجلد وكذلك سرطان الجلد على المدى الطويل. لهذه الأسباب يجب أن تحرصي على العناية ببشرتك وإستعمال واقي الشمس يومياً.

> لماذا عليك استخدام واقي الشمس اثناء الطبخ؟

أظهرت الدراسات أنه يجب عليك إستعمال واقي الشمس أثناء الطبخ لوقاية بشرتك من الحرارة التي تتعرض لها أثناء الطهي أو الوقوف في المطبخ. فعملية الطبخ يمكنها أن تضرك مثل التعرض للشمس تقريباً لأنك في تعرض دائم للحرارة العالية في المطبخ حتى لو أنها تتم داخل المنزل وبعيداً عن أشعة الشمس.

اردفت الدراسات ان هذا الامر يؤدي إلى الإصابة بأضرار لا تقل عن أضرار الأشعة فوق البنفسجية على بشرتك. وبالتالي يجب عليك عزيزتي أن تُطبقي واقي الشمس يومياً خلال الطبخ أو الوقوف في المطبخ خاصة أثناء طهيك على حرارة عالية، خاصة وأن بعض البشرات تكون أكثر حساسية لهذه الحرارة من غيرها، فلضمان نضارة وصحة بشرتك لا تستخفي بالأمر. من الافضل ان تختاري واقٍ لا تقل حمايته عن 30 درجة.

كما أنه يجب عليك أن تتأكدي من تغطية كامل وجهك ويديك وأي منطقة مكشوفة مثل الأكتاف عند إستعمال واقي الشمس. ومن ناحية أخرى، احرصي على وضع المرطبات اليومية لكي تبقى بشرتك رطبة وأكثري من شرب الماء بشكل يومي. إليك في هذا السياق من أطيب طبخة وصفات ستساعدك على التخلص من البقع السوداء على وجهك.

تابعي على أطيب طبخة هذه المكونات وراء أسرار جمال أشهر النساء على مدى التاريخ


مواضيع ذات صلة

هل للجيلاتين فوائد؟ اكتشفوا مرة واحدة وإلى الأبد ما إذا كان هذا الطعام صحيًا

5 نصائح تصلح ما أفسدته حلويات العيد وتساعد على خسارة الوزن

ماذا ينقص جسمكم لو كنتم تتبعون نظام غذائي نباتي؟

جدول نظام غذائي لمرضى السكر لمدة أسبوع للحفاظ على وزن صحي

ابتعدوا عن الكربوهيدرات واتبعوا نظام صحي لعقل سليم

هل الخبز الأبيض فعلًا مضر بالصحة؟

حيلة للتخلص من حموضة البصل تعلمتها من جدتي لا تفشل أبدًا وتجعل السلطة لذيذة

اكلات تقوي الذاكرة وتساعد على التركيز وتقلل من خطر الإصابة بالزهايمر

أفضل حبوب تخسيس بدون أضرار أو مضاعفات جانبية

أنواع الاندومي الكوري الحار ونكهاته المختلفة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية