هذا هو الطبق المفضل لدى أمراء الخليج! ما السر وراءه؟

اعداد الوجبات والمأكولات اليومية لأمراء الخليج من المهمات الصعبة التي تتطلب معرفة ذوقهم، تقديم طبق لذيذ مليء بالنكهات ومظهره جميل. هذا ما يقوم به الطاهي خالد حوستي باعتباره رئيس مطبخ أحد قصور الإمارة مشاركاً تجربته وسر حب أمراء الخليج لهذا الطبق.

ias

وجبات الأمراء المفضلة
وجبات الأمراء المفضلة

صرح الطباخ المغربي عن فضول الأمراء وضيوفهم لاكتشاف المطبخ المغربي الذي يتميز بأكلاته العالمية الراقية التي تجمع الحلو والمالح والمعروفة بمكوناتها الطبيعية والصحية. أما الطبق الذي يشتهر به المطبخ المغربي فهو طاجن الكسكس حيث قال الطباخ أنهم "كانوا حريصين على تذوُّق الأطباق المغربية التقليدية ويطلبونها بالاسم" وأن "الكسكس المغربي التقليدي مطلوب جداً من طرف كبار الضيوف، إلى جانب الطَّاجن" بحسب مقابلته مع عربي بوست.

الطاجن عبارة عن قدر مصنوع من الفخار، يحافظ على القيم الغذائية للمأكولات المطبوخة فيه، يعطيهم نكهة مميزة لا تظهر من خلال الطهي بقدور عادية أخرى ويتميز بسهولة تحضير الأصناف المطبوخة فيه وتعددها مثل طاجن السمك أو طاجن التونة.

طريقة عمل الكسكس المغربي سهلة جدا، يأتي الكسكس على شكل حبيبات صغيرة مصنوعة من طحين القمح أو الذرة، يطبخ على البخار ثم يضاف اليه السمك، اللحم أو الخضار وذلك بحسب الأذواق والمناسبات. تعرفي على ألذ وصفة كسكس بالخضار.


مواضيع ذات صلة

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

هل يمكننا تناول بذور الشيا كل يوم؟

لصحة الدماغ: نختار نظام غذائي نباتي أم غني باللحوم؟

خسارة الوزن وحرق الدهون .. 5 أسرار صحية في عصير الأناناس

مطاعم للإفطار في مدينة جدة بميزانية بسيطة أقل من 100 ريال!

بديل الاوريو، علامات أرخص وبنفس الطعم!

طريقة زراعة الفلفل الأسود في المنزل خطوة بخطوة

انواع المربى أشهر الوصفات

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

إشتركي بنشرتنا الإخبارية