امنعي ولدك عن شراء هذه الوجبات الخفيفة!

عند تحديد نظام غذائي صحي لولدك، من المهم أن نحدد الوجبات الرئيسية التي تضم العناصر الغذائية المختلفة، بالاضافة الى الوجبات الخفيفة التي تعتبر مهمة جداً خلال النهار لأنه يصعب على ولدك تناول الطعام خلال وقت واحد بسبب صغر معدته. على الوجبات الخفيفة أن تكون صحية ولذيذة في الوقت نفسه، الا أنه عندما يعود الاختيار الى ولدك فيما يخص شراء الوجبات الخفيفة للمدرسة، احرصي على التزامه بالمأكولات الصحية والابتعاد عن الكثير من المغريات التي تؤثر على صحته. اليك أبرز 5 وجبات غذائية امنعي ابنك عن شرائها وتناولها خلال يومه الدراسي الطويل.

ias

وجبات خفيفة غير صحية للأطفال
وجبات خفيفة غير صحية للأطفال

السكريات:

من الأفضل أن يمتنع الأطفال عن السكريات مثل الحلوى، العلكة أو حلى الجيلي التي تحتوي على نسبة عالية من السكر وعلى المواد الحافظة والملونة التي تخفف من قدرة تركيز ولدك على الدراسة.

المشروبات الغازية:

لا تدعي ابنك يتناول المشروبات الغازية على الاطلاق لأنها غنية بالسكر و بالأسيد الذي يؤذي معدته الحساسة، حاولي إقناع ولدك باستبدال المشروبات الغازية بـعصائر الفاكهة.

أنواع محددة من البسكويت:

عند اختيار البسكويت، اطلبي من ولدك الابتعاد عن أنواع محددة مثل تلك التي تحتوي على نسبة عالية من الصوديوم، الزبدة والسكر.

وجبات خفيفة غير صحية للأطفال
وجبات خفيفة غير صحية للأطفال

رقائق البطاطس:

تحتوي رقائق البطاطس على نسبة عالية من الدهون والصوديوم غير الصحية لنمو ولدك.

الدونات:

الدونات عبارة عن عجينة مقلية مليئة بالدهون ومغلفة بالسكر، بصلصة الشوكولاتة أو بصلصات أخرى. يفضل الامتناع عن تناول هذه الكمية من الدهون واللجوء الى المخبوزات المنزلية الصحية.

من المهم أن يقتنع ولدك بضرورة الالتزام بالمأكولات الصحية، مع الحرص على تمرير المأكولات التي يحبها مرتين في الأسبوع باعتدال ومن المهم أيضاً أن تكوني مثالاُ له في النظام الغذائي الصحي الذي تتبعينه.


مواضيع ذات صلة

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

أفضل غسالة صحون عن تجربة في السعودية للعام 2024

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

طريقة عمل السينابون الاصلي بالصور والسرّ بالصوص

هل الطماطم تزيد الوزن؟ وكم عدد سعراتها الحرارية؟

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

أنواع البيتزا الايطالية الأشهى والأكثر شهرة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية