ورق الغار للطبخ

تتنوع استخدامات ورق الغار للطبخ وهو ينتمي الى الاعشاب العطرية المستخدمة لتحضير الشوربة واليخنات والصلصات والاطعمة التي تحتاج لوقت طبخ طويل كاللحم والدجاج. تعرفي من موقع اطيب طبخة على طرق استخدام ورق الغار في الطبخ.

ias

يعتبر ورق الغار من أقدم التوابل المستخدمة في الطبخ والطبّ منذ العصور القديمة. من مميزاته أنه يحتوي على خصائص غذائية تطهّر الجسم وتقدّم الفيتامين C الذي يساعد في تقوية المناعة وتسريع عملية التئام الجروح. يعتبر ورق الغار أيضاً مدرّاً للبول، كما أنه يعالج أمراض المعدة والمغص ويعالج التهابات الحلق والانفلونزا.

يتوفر ورق الغار على شكل أوراق أو قد يأتي مطحوناً وهو يتميز بمذاقه الحلو غير الحار والرائحة الزكية التي يضيفها لأطباق متنوعة في المطبخ العربي والعالمي مثل الأكلات الهندية والصلصات الإيطالية الأصلية. يلعب ورق الغار أيضاً دوراً مهماً في التخلص من رائحة الزفر الكريهة التي قد يفرزها اللحم والدجاج خاصة وأن هذين المكونين يحتاجان لوقت طويل من الطبخ قد يدوم لساعة على الأقلّ وفي بعض الحالات ستّ ساعات خاصة عند تحضير مرق الدجاج أو اللحم من الصفر.

ملاحظة لدى استخدام ورق الغار: تأكدي دائماً من أنك تزيلين ورقة الغار من القدر قبل تقديم الطبق لأنها وعلى الرغم من احتوائها على فوائد غذائية متنوعة إلا أنها لا تذوب في الطعام كما المكونات العطرية الأخرة كالريحان والزعتر.


مواضيع ذات صلة

فوائد العسل قبل النوم للإسترخاء والتمتع بطعم لذيذ

تجربتي مع ورق الغار للتنحيف لخسارة دهون البطن

مراحل تعفن الخبز تعرفوا على كيفية تكونه

خبز كيتو جاهز: إستمتعوا بطعمه اللذيذ وفوائده الصحية

أفضل خبز صحي بمذاق رائع تعرفوا عليه

حلويات إيرانية مشهورة: إكتشفوا أشهى الوصفات

بهارات الاندومى طعم خيالي وطريقة عملها في المنزل

فوائد شرب الشمر قبل النوم للتخلص من الأرق

أوقات شرب حليب الإبل تمنحه تسميات مختلفة!

فوائد المتة للتنحيف حقيقية؟ وكيفية تحضيرها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية