5 حلويات عربية باردة تحضرينها بسهولة تامة!

صحيح أن أبرز وصفات الحلى العربي تحضر في الفرن، لكن أتعرفين أن بعضها تعد من دونه؟ نعم، إنها الحلويات العربية الباردة التي ألجأ اليها دائماً للعزومات غير المتوقعة، فهي سريعة وسهلة التحضير والأهم أن طعمها شهي وينال إعجاب جميع الحاضرين! جمعت لك في هذه المدونة 5 وصفات حلى عربي بارد من موقع أطيب طبخة يمكنك أن تعديها في كافة الظروف، اطلعي عليها!

ias

وصفات حلويات عربية من دون فرن

1- حلى السجاد بالكيك  يعطي هذا الحلى شكلاً جميلاً على سفرة الحلويات، هو محضر على شكل طبقات ويزين وجهه بخطوط مائلة أو مستقيمة من البسكويت، المكسارات والشوكولاتة! احصلي على الوصفة الكاملة هنا!

2- حلى عقد اللولو  إذا كنت من محبي الشوكولاتة الجاهزة، يمكنك الآن أن تستخدميها لتحضير كافة حلوياتك العربية العصرية الباردة! اكتشفي خطوات تحضير حلى عقد اللولو عبر الفيديو.

3- الخشاف المصري  ليس هناك أشهى من الحلويات المحضرة بقمر الدين والفواكه المجففة، فهي شهية وتحتوي على مواد غذائية كثيرة! تعرفي على طريقة تحضير الخشاف المصري!

4- تمر محشو بالفستق  هذه الوصفة سهلة جداً ولا تتطلب الكثير من المكونات، ما عليك سوى فتح حبات التمر ووضع القليل من الفستق الحلبي المطحون مع ماء الورد! الوصفة الكاملة هنا.

5- المعمول السريع بدون خبز  نعم! حتى معمول التمر يمكنك أن تحضريه من دون فرن ومع مكونات قليلة! يكفي أن تخلطي السميد مع التمر، العسل والزبدة لتحصلي على حلى ولا أشهى. تعرفي على طريقة عمله هنا.


مواضيع ذات صلة

مطاعم للإفطار في مدينة جدة بميزانية بسيطة أقل من 100 ريال!

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

خسارة الوزن وحرق الدهون .. 5 أسرار صحية في عصير الأناناس

الحساء الساخن خلال رمضان.. خيار صحي ولكن!

بديل الاوريو، علامات أرخص وبنفس الطعم!

انواع المربى أشهر الوصفات

لصحة الدماغ: نختار نظام غذائي نباتي أم غني باللحوم؟

أكلات لمرضى جرثومة المعدة للتخلص من أعراضها المزعجة

طريقة زراعة الفلفل الأسود في المنزل خطوة بخطوة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية