4 وصفات سهلة ولذيذة بالباذنجان للإفطار

يعتبر الباذنجان من الخضروات اللذيذة وكثيرة الإستعمال في الطبخ لتماشيه مع مكونات أخرى كالأرز واللحم والدجاج وغيرهم، ويتميز بلونه الأسود الداكن، فيمكنك إستعماله أيضاً للزينة بسبب لونه النادر بين الخضار. ومن جهة ثانية يحتوي علي عناصر غذائيّة مفيدة، مثل الفوسفور، والمنغنيز، والكالسيوم، وغيرها الكثير من العناصر. الباذنجان من المأكولات الشعبية المنتشرة في جميع أنحاء العالم، فإليك هذه الوصفات من أطيب طبخة التي يمكن تقديمها على مائدة الإفطار في رمضان والأيام العادية.

ias

منزلة الباذنجان

منزلة الباذنجان من المأكولات اللذيذة والغنية بالمكونات الشهية حيث تتضمن الكثير من الطعمات المتجانسة، لاسيما أنها مكونة من الباذنجان بشكل رئيسي واللحم ويضاف اليها المنكهات والمطيبات كالصنوبر، ويقدم الرز إلى جانبها. إليك طريقة عمل منزلة الباذنجان.

سلطة الباذنجان

سلطة الباذنجان منعشة ولذيذة جداً، كما أنها سهلة التحضير ولا تتطلب وقتاً أو جهداً. كما أنها تعتمد على الباذنجان كمكون أساسي ويضاف إليه الطماطم والثوم وغيرها من المطيبات حسب الرغبة والذوق. إليك طريقة عمل سلطة الباذنجان من أطيب طبخة.

طريقة مقلوبة الباذنجان 

جربي مقلوبة الباذنجان على طريقتنا، طبق سينال إعجاب عائلتك ورضاهم وخاصة في هذا الشهر الكريم، حيث أن هذا الطبق لذيذ وغنيّ بالمكونات والطعمات المنسجمة مع بعضها البعض. إليك طريقة عمل مقلوبة الباذنجان من أطيب طبخة.

شيخ المحشي بالباذنجان

يعتبر باذنجان شيخ المحشي من الأطباق التقليدية والمعروفة كثيراً والذي يُحضر دائماً على مائدة الطعام لغنائه ودسامته. إليك طريقة عمل شيخ المحشي بالباذنجان من أطيب طبخة.


مواضيع ذات صلة

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

أطعمة غنية بفيتامين C تفوق البرتقال

4 فواكه قليلة السكر: تعزز عملية التمثيل الغذائي

نصيحة مفيدة لمنع التصاق الطعام بالقلاية الهوائية

المطبخ المكسيكي الحديث يتميز بوصفات استثنائية

أقوى خلاط كهربائي لجميع الإستخدامات

4 فوائد صحية للكوسة: خسارة الوزن من ضمنها

الجرجير: مزايا هذه الخضراوات وكيفية استهلاكها

أنواع الكربوهيدرات التي تزيد الوزن

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

إشتركي بنشرتنا الإخبارية