وصفات لزيادة الوزن بسرعة في 15 يوما

تعرفي على مجموعة وصفات لزيادة الوزن بسرعة في 15 يوما من موقع اطيب طبخة خاصة اذا كنت تعانين من النحافة المفرطة وترغبين بزيادة وزنك بشكل طبيعي وصحي.

ias

الوصفات بالبطاطس

بخلاف المعتقدات الخاطئة، تقول الدراسات أن البطاطس من أكثر الخضار الصحية إذ أنها غنية بالألياف وخالية من الدهون. لأنها تحتوي على الكربوهيدرات، قد تكون عاملاً مهماً لزيادة الوزن بشكل طبيعي طالما أنك تتناولينها بطريقة معتدلة ومشوية أو مسلوقة. جربي صينية البطاطس بالجبن وتناوليها كطبق جانبي إلى جانب الوجبة الرئيسية!

الوصفات بالمانجو

المانجو مصدر مهمّ للكربوهيدرات ولذلك ينصح بتناولها إذا كنت تسعين إلى زيادة وزنك. اضيفيه إلى حلوياتك المفضلة مثل الكنافة بالمانجو أن تناوليه على شكل أيس كريم منزلي أو بكلّ بساطة عصير طبيعي!

الوصفات بالموز

ينصح عادة بتجنب الموز عند السعي لخسارة الوزن. لكن إذا كنت تعانين من النحافة، فلا بدّ أن تدخلي هذه الفاكهة إلى نظامك الغذائي! جربي البان كيك بالموز أو خبز الموز الصحي حتى تحصلي على الكربوهيدرات اللازمة بشكل صحي وسريع.

الوصفات بالبيض

البيض مصدر ممتاز للبروتين والسعرات الحرارية والدهون الصحية. إذا كنت تسعين إلى زيادة وزنك، حاولي تناول البيض بشكل يومي فتحصلين بالتالي على الطاقة اللازمة وتنمو كتلتك العضلية بشكل أسرع. جربي شكشوكة البيض المسلوق الصحية وتناوليها على الفطور أو الغذاء. 

الوصفات بالحلبة والعسل

لقد تكلمنا في مقالات سابقة عن الحلبة وفوائد العسل. بالإضافة إلى العناصر الغذائية التي يقدمها هذين المكونين نضيف أنهما من أفضل الأكلات التي يمكنك تناولها لزيادة الوزن بسرعة فائقة. أخلطي معلقتين صغيرتين من بذور الحلبة مع كوب من الماء وضعي المزيج في ركوة على النار. عند الغليان، إرفعي الركوة عن النار واتركي المشروب. صفّي الماء من الحلبة وأضيفي إليه العسل.تناولي المزيج ثلاث مرات يومياً على فترة أسبوع.


مواضيع ذات صلة

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

ورق القصدير في الفرن الطريقة الصحيحة لاستخدامه

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

أفضل غسالة صحون عن تجربة في السعودية للعام 2024

أنواع البيتزا الايطالية الأشهى والأكثر شهرة

هل الطماطم تزيد الوزن؟ وكم عدد سعراتها الحرارية؟

طريقة عمل السينابون الاصلي بالصور والسرّ بالصوص

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

إشتركي بنشرتنا الإخبارية