وصفة لتبييض الوجه

تبحث العديد من الفتيات عن وصفة لتبييض الوجه بمكونات طبيعية وبشكل مضمون واقتصادي. تتسبب العديد من العوامل في تغير لون البشرة كالتعرض المفرط للشمس، التلوث واتباع نمط حياة غير صحي. هناك العديد من الخلطات التي تساعد على الحصول على بشرة نضرة وفاتحة.

ias

موقع أطيب طبخة يقدم لك بعض النصائح التي تساعد وجهك على الحفاظ على نضارته كما يكشف لك عن بعض الوصفات المنزلية التي قد تساعدك على تفتيح لون وجهك.

  1. وصفات لتبييض الوجه
  2. نصائح تساعد على تبييض الوجه

1- وصفات لتبييض الوجه

الوصفة الأولى: الشوفان

يُعتبر الشوفان من المكونات الطبيعية المفيدة جداً للبشرة فهو يساعد على نمو الخلايا الجديدة والتخلص من خلايا الجلد القديمة. أخلطي في وعاء صغير الحجم نصف ملعقة صغيرة من الكركم، ملعقة صغيرة من الشوفان المطحون وملعقة صغيرة من الليمون الحامض المعصور. قلبي المكونات جيداً حتى تتشكل عجينة متماسكة. إدهني مزيج الشوفان مرة واحدة خلال النهار واتركيه حتى ينشف ثم إغسلي وجهك جيداً.

الوصفة الثانية: البصل الأحمر

يُساعد البصل الأحمر على التخلص من البقع الداكنة ما يساعد على تبييض البشرة. قطعي البصل الأحمر إلى نصفين ثم قومي بدهن وجهك بواسطة إحدى النصفين مباشرة لكن اتركي البصل بعيداً عن عيونك.

الوصفة الثالثة: الحليب والعسل

تتوفر مكونات هذا المزيج في جميع المنازل كما أن تحضيره سهل وهو مفيد جداً لتفتيح البشرة. أخلطي ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقة كبيرة من الحليب البودرة حتىى تتجانس المكونات. إدهني هذا المزيج على وجهك واتركيه لحوالى 20 دقيقة ثم قومي بغسل وجهك جيداً.

الوصفة الرابعة: الموز

في وعاء صغير الحجم، إهرسي حبة موز ثم زيدي ملعقة كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من اللبن الزبادي. أخلطي المكونات جيداً ثم إدهني القليل من هذا المزيج على وجهك واتركيه لحوالى 15 دقيقة قبل غسله. يساعد هذا المزيج على تفتيح الوجه كما على علاج الحروقات.

2- نصائح تساعد على تبييض الوجه

  • النوم: عليك أن تنامي ما بين 7 و9 ساعات يومياً إذ إن قلة النوم يمكن أن تضر ببشرتك ووجهك. أثناء النوم يتدفق الدم إلى خلايا الجلد ما يضفي نضارة للوجه أما إذا لم تحصلي على قسط كافٍ من النوم، فقد تبدو بشرتك باهتة وبلا حياة ناهيك عن ظهور الهالات السوداء أيضًا.
  • شرب الماء: يجب عليك شرب ليترين من الماء يومياً حتى تحافظي على نضارة وجهك فالماء يساعد على ترطيب البشرة كما على التخلص من السموم التي تضرّ بها.
  • استخدمي كريم واقي من الشمس: إن أشعة الشمس تضر كثيراً ببشرة الوجه فهي تفقدها نضارتها لذلك ننصحك بدهن وجهك بكريم واقي للشمس حتى ولو لست معرضة لأشعة الشمس بشكل مباشر.

إن كنت تحبين تنحيف وجهك اليك وصفة تساعد على تنحيف الوجه بالزنجبيل.


مواضيع ذات صلة

لماذا تناول الحلويات يسبب الشعور بالعطش؟

بديل الاوريو، علامات أرخص وبنفس الطعم!

لصحة الدماغ: نختار نظام غذائي نباتي أم غني باللحوم؟

مطاعم للإفطار في مدينة جدة بميزانية بسيطة أقل من 100 ريال!

أكلات لمرضى جرثومة المعدة للتخلص من أعراضها المزعجة

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

انواع المربى أشهر الوصفات

الحساء الساخن خلال رمضان.. خيار صحي ولكن!

طريقة زراعة الفلفل الأسود في المنزل خطوة بخطوة

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

إشتركي بنشرتنا الإخبارية