وصفة لتطويل الشعر

إن كنت تبحثين عن وصفة لتطويل الشعر أو للحفاظ عليه دون أن تدفعي مبالغ مالية كبيرة، موقع أطيب طبخة يقدم لك وصفات عديدة قد تساعدك في ذلك. الشعر هو زينة النساء لذلك تلجأ معظمهن إلى مختلف الخلطات للتخلص من تقصف الشعر وللحفاظ عليه وتحسينه.

ias

  1. وصفات لتطويل الشعر
  2. أخطاء تؤذي الشعر

1- وصفات لتطويل الشعر

الوصفة الأولى: مزيج البيض والعسل

يُعتبر البيض من المكونات المفيدة جداً لفروة الرأس نظراً لاحتوائه على نسب عالية من البروتينات والأحماض الدهنية. لصنع ماسك البيض عليك ان تمزجي في وعاء حبة بيض مع ملعقة صغيرة من كل من زيت الزيتون والعسل ثم ادهني هذا الخليط على شعرك الرطب وفروة رأسك. غطي رأسك بواسطة قبعة الاستحمام واتركي قناع البيض لحوالى 30 دقيقة ثم استحمي بواسطة ماء فاتر.

الوصفة الثانية: زيت جوز الهند

الزيوت الطبيعية كزيت جوز الهند، زيت الزيتون وزيت اللوز هي مكونات مفيدة جداً لصحة فروة الرأس ما يساعد على تطويل الشعر. ادهني زيت جوز الهند من فروة رأسك إلى أطراف شعرك ثم قومي بفركه جيداً. غطي رأسك بواسطة قبعة الاستحمام لحوالى 30 دقيقة ثم استحمي.

الوصفة الثالثة: الأفوكادو وزيت الزيتون

يتوفر الأفوكادو في العديد من أنواع الشامبو ومستحضرات الشعر وذلك لأنه يُعتبر ضرورياً للتخلص من جفاف الشعر والتقصف. اهرسي حبة افوكادو مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون. ادهني هذا الماسك على شعرك الرطب ثم غطي شعرك بواسطة قبعة الاستحمام لحوالى 30 دقيقة ثم اغسلي شعرك جيداً بالماء الفاتر.

الوصفة الرابعة: الشاي الأخضر

يُعتبر الشاي الأخضر مكوناً مضاداً للأكسدة ما يجعل شعرك ينمو لفترة أطول. بعد أن تحضري الشاي الأخضر اتركيه جانباً حتى يصبح فاتراً ثم اسكبيه على شعرك واتركيه لمدة ساعة على الأقل قبل غسله.

الوصفة الخامسة: خلّ التفاح

يُحافظ خلّ التفاح على توازن معدل حموضة فروة الرأس مما يؤدي إلى نمو أفضل للشعر. أسكبي ربع كوب من خلّ التفاح إلى 4 أكواب من الماء. اخلطي المكونات جيداً ثم وزعي الخليط على رأسك واتركيه لحوالى 30 دقيقة قبل الاستحمام.

الوصفة السادسة: اللبن الزبادي

اللبن الزبادي هو مكون مغذٍ للشعر ولفروة الرأس كما أنه يساعد على تنعيم الشعر. ادهني اللبن الزبادي على شعرك واتركيه لحوالى 30 دقيقة ثم اغسلي شعرك بالماء الفاتر.

2- أخطاء تؤذي الشعر

  • غسل الشعر يومياً: إن غسل الشعر يومياً يعرضه للتلف وللتقصف إذ يصبح جافاً لذلك حاولي غسل شعرك مرتين في الأسبوع كحدّ أقصى إذ كثرة الإستحمام يفقد الشعر الزيوت الطبيعية.
  • تعريض الشعر إلى حرارة مرتفعة: لا تعرضي شعرك لحرارة عالية سواء من خلال مجفف الشعر أو أشعة الشمس أو حتى الاستحمام بماء ساخن.
  • الإفراط في تمشيط الشعر: لا تمشطي شعرك أكثر من مرتين خلال اليوم الواحد كي لا تزيدي من نسبة تساقط الشعر.

إن كنت تريدين تغيير لون شعرك جربي هذه الأطعمة التي تغير لون الشعر بطريقة طبيعية.


مواضيع ذات صلة

خبز كيتو جاهز: إستمتعوا بطعمه اللذيذ وفوائده الصحية

أوقات شرب حليب الإبل تمنحه تسميات مختلفة!

تجربتي مع ورق الغار للتنحيف لخسارة دهون البطن

فوائد المتة للتنحيف حقيقية؟ وكيفية تحضيرها

فوائد شرب الشمر قبل النوم للتخلص من الأرق

مراحل تعفن الخبز تعرفوا على كيفية تكونه

أفضل خبز صحي بمذاق رائع تعرفوا عليه

حلويات إيرانية مشهورة: إكتشفوا أشهى الوصفات

أفضل مشروب على الريق ينقي الجسم من السموم

تجربتي مع قهوة كارفر للتنحيف غيرت حياتي!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية