وصفة لتفتيح البشرة

اذا كنت تبحثين عن وصفة لتفتيح البشرة تعرفي من موقع اطيب طبخة على 3 اقنعةيمكنك تحضيرها بمكونات طبيعية غنية بالفوائد دون الحاجة لتلجئي الى مستحضرات التجميل.

ias

قناع الحليب

يعتبر الحليب من أفضل المكونات لتفتيح البشرة كما يلعب دوراً في تخفيف حدة الإلتهابات. فقط غمّسي قطنة بالحليب وادهنيه على وجهك. أتركيه على وجهك ليلة كاملة حتى تتشرب بشرتك خواص الحليب ثمّ اغسلي وجهك بالماء البارد في اليوم التالي.

قناع اللبن الزبادي والبرتقال

يحتوي البرتقال على الفيتامين C الذي يساعد على شدّ البشرة وإعادة النضارة إليها. أما اللبن الزبادي، فيساعد على تفتيح البشرة وتعزيز إشراقها. ضعي ملعقة كبيرة من اللبن الزبادي وبعض قشور البرتقال في الخلاط الكهربائي واخلطي المزيج حتى يصبح كريمي. إدهني الخليط على وجهك واتركيه لـ15-20 دقيقة ثمّ اغسلي وجهك بالماء الدافئ.

وصفة البيض

تعمل وصفة البيض على التخلص من البقع الداكنة على البشرة خاصة مع قلّة النوم والتعب. في الخلاط الكهربائي، ضعي زلال بيضتي وملعقة كبيرة من زيت الزيتون الغني بالفيتامين E. إدهني الخليط على وجهك واتركيه حتى يجفّ ثمّ اغسلي وجهك بالماء الدافئ.

ماء الورد

ماء الورد لا يستخدم كقناع ولك يمكنك الإستفادة من فوائئده بعد تطبيق أحد الأقنعة السابقة فهو يساعد على ترطيب وتفتيح البشرة بشكل طبيعي. غمّسي قطنة بماء الورد واستخدميه كـToner أي منظّف للوجه بعد غسل وجهك. النتيجة مذهلة!


مواضيع ذات صلة

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

إشتركي بنشرتنا الإخبارية