تورتيليني

تورتيليني

التورتيليني هي نوع من المعكرونة على شكل حلقات محشية بمكونات عديدة ومتنوعة كاللحم، الجبن والخضار. يعود أصل التورتيليني إلى منطقة إيميليا الإيطالية. يتم استخدام هذه المعكرونة في تحضير أطباق بنكهات مختلفة. تعرفي مع موقع أطيب طبخة على فوائد التورتيليني وكيفية حفظها واستخدامها.

ias

شراء التورتيليني وحفظها

يمكنك تحضير التورتيليني في المنزل كما يمكنك شراؤها جاهزة. في حال حضرت التورتيليني في المنزل اطهيها فوراً أو احفظيها في وعاء محكم الإغلاق في الثلاجة لمدة 3 أيام أو في الفريزر لمدة 3 أشهر كحدّ أقصى.

يمكنك شراء التورتيليني المجمّد أو التورتيليني المجفف، في كلتي الحالتين إنتبهي لتاريخ انتهاء صلاحيتها.ؤإذا قمت بشراء التورتيليني المجمدة يمكنك طهيها فوراً أو يمكنك وضعها في الفريزر فور شرائك إياها حتى تاريخ انتهاء صلاحيتها. إذا اشتريت التورتيليني المجففة فاحفظيها في برطمان زجاجي محكم الإغلاق في مكان خالٍ من الرطوبة وبعيدة عن أشعة الشمس حتى تاريخ انتهاء الصلاحية المدون على علبتها.

كيف تُستخدم التورتيليني؟

إن أفضل طريقة لسلق التورتيليني قبل استخدامها بأي وصفة هي عبر وضع الماء والقليل من الملح في قدر على نار متوسطة. عند غليان الماء أضيفي التورتيليني وانتظريها لحوالى 7 دقائق حتى تطفو على وجه الماء. هناك العديد من الأطباق التي يمكنك تحضيرها بالتورتيليني كالتورتيليني بالأعشاب، التورتيليني بصلصة البشاميل، سلطة المعكرونة الملونة وشوربة التورتيليني بالخضار.

فوائد التورتيليني

إستمتعي بطبق الكانيلوني فإلى جانب طعمها الشهي تحتوي التورتيليني على الألياف، الفيتامينات والكربوهيدرات المعقدة التي تمدّ جسمنا بالطاقة. كما ان إضافة مكونات أخرى على طبق التورتيليني كالتورتيليني بالدجاج والكريمة يؤمن فوائد عديدة لجسمنا فالدجاج مثلاً يحتوي على نسب عالية من البروتين وصلصة البشاميل غنية بالحليب الذي يتضمن نسب عالية من الكالسيوم ما يقوي العظام.

وصفات بالتورتيليني
مكرونة التورتليني

لذيذة جدًا!

15 دقيقة
طريقة عمل معكرونة بالكريمة والدجاج

نقدم لك من موقع أطيب طبخة طريقة عمل معكرونة بالكريمة والدجاج. وصفة سهلة وسريعة التحضير جربيها واستمتعي بمذاقها الشهي ومظهرها الرائع مع الأقارب والأصدقاء.

10 دقيقة
طريقة عمل تورتليني بالصلصة البيضاء

يقدم لك موقع أطيب طبخة طريقة عمل تورتليني بالصلصة البيضاء، حضري الوصفة السهلة بالفطر والجبن بخطوات واضحة وقدميها على مائدتك لجميع عشاق الباستا

10 دقيقة
شوربة الخضار والتورتيليني

تعرفي على طريقة عمل شوربة الخضار ومكرونة التورتليني بالصور والفيديو والخطوات المفصلة. حضري الذ حساء ثم شاركيه بنكهة الخضار على سفرتك مع الاطباق الرئيسية!

10 دقيقة
تورتيليني بالأعشاب

أتبحثين عن وصفة سهلة وسريعة التحضير لتقدميها على سفرتك لضيوفك وأفراد أسرتك؟ جربي من موقع أطيب طبخة طريقة عمل التورتيليني بالأعشاب وصفة شهية ستعشقينها.

15 دقيقة
ias

إشتركي بنشرتنا الإخبارية