حلاوة

حلاوة

تعتبر الحلاوة من الحلويات المشهورة في الوطن العربي وتتألف بشكل أساسي من الطحينة. تعرّفي مع موقع أطيب طبخة على طرق حفظها واستخدامها كما على أبرز فوائدها الغذائية.

ias

شراء وحفظ الحلاوة

اشتري الحلاوة من المتجر أو حضّريها في المنزل. غالباً ما تتواجد الحلاوة في السوبرماركت إلى جانب شوكولاتة الدهن والمربى. انتبهي لتاريخ انتهاء الصلاحية الموجود على عبوة الحلاوة. يمكنك حفظ الحلاوة على حرارة الغرفة أو في الثلاجة في وعاء محكم الإغلاق إلى حين انتهاء صلاحيتها. أما في حال حضّرت الحلاوة في المنزل احفظيها في الثلاجة لمدة 3 أشهر في وعاء محكم الإغلاق.

طرق استخدام الحلاوة

كما سبق وذكرنا يمكنك تحضير الحلاوة في المنزل كما يمكنك إضافة أي نكهة من اختيارك اذ يمكنك عمل الحلاوة بالأوريو مثلاً. يمكنك تناول الحلاوة دون أي إضافات كما استخدامها لتحضير الحلويات كالتشيز كيك بالحلاوة، الكوكيز بالحلاوة والتاج بالحلاوة.

فوائد الحلاوة

تحتوي الحلاوة على العديد من الفوائد فهي مكونة من عناصر مفيدة لجسم الإنسان. أولاً ان الحلاوة تعتبر مصدر للطاقة كونها تحتوي على نسب مهمة من الكربوهيدرات. ثانياً ان الطحينة المتوفرة بكمية كبيرة في الحلاوة تقي من تصلب الشرايين لإحتوائها على السيسمول كما تساعد على خفض مستوى ضغط الدم والوقاية من الإمساك وتساعد بشكل كبير على الوقاية من الإلتهابات لإحتوائها على مضادات أكسدة. أشارت بعض الدراسات أن الطحينة تساعد على تقوية العظام نظراً لنسب الكالسيوم المتوفرة فيها ما يقي من مرض هشاشة العظام.

وصفات بالحلاوة
ايس كريم حلاو بقر

ولا أسهل!

15 دقيقة
كرات الحلاوة بالشوكولاتة

أسهل حلى!

20 دقيقة
حلاوة طحينية سائلة

سهلة جداً

10 دقيقة
حلى بعجينة الجلاش سهل وسريع

اليك طريقة عمل حلى بعجينة الجلاش سهل وسريع نقدمها لك بالتفاصيل من موقع اطيب طبخة. جربي وصفتنا وقدميها لضيوفك مع المشروبات الباردة او الساخنة. سيعشقون مذاقها!

40 دقيقة
طريقة عمل بوبسيكل بنكهات جديدة

35 دقيقة
طريقة عمل تارت الحلاوة

اليك طريقة عمل تارت الحلاوة من موقع اطيب طبخة. جربي هذه الوصفة التي تجمع ما بين المطبخ العالمي والمطبخ العربي بمذاق الكريم باتيسيير ودبس التمر وحلاوة الطحينة

15 دقيقة
ias

إشتركي بنشرتنا الإخبارية