زيت اللوز

زيت اللوز

زيت اللوز نوع من الزيوت المستخرجة من اللوز، وله نوعان، منه ما هو مرّ ومنه ما هو حلو. يستخدم زيت اللوز كثيراً في المطبخ وله الكثير من الخصائص والفوائد الصحية. تعرّفي معنا في ما يلي إلى أبرز المعلومات المتعلّقة بزيت اللوز.

ias

شراء وحفظ زيت اللوز
يمكنك شراء زيت اللوز كباقي الزيوت من المحال التجارية الكبيرة كما يمكنك استخراجه في المنزل عبر نقع اللوز لمدّة أربعة أيّام في الماء الساخن ثمّ عصره لاستخراج الزيت. أمّا عن حفظ زيت اللوز فنذكر ضرورة حفظه كباقي الزيوت في خزانة باردة ومعتمة بعيداً عن الشمس والحرارة.

كيف يستخدم زيت اللوز؟
بات من الشائع الطهي بزيت اللوز في العالم العربي والعالم نظراً لأنّه خالٍ من الكوليستيرول ويستعمل تماماً كزيت الزيتون. في حين يشجّع البعض استعماله في نهاية تحضير الوصفة أو عند إعداد الحلويات مثل كيك الجزر مثلاً أو الكوكيز والمافن. إلى ذلك إستخدمي زيت اللوز لتحضير وصفة شهية من وصفاتنا وهي فطائر برلينر أو كرابفن.

فوائد زيت اللوز
يأخذ زيت اللوز فوائد اللوز بنفسه وبالتالي يعتبر مفيداً جدًّا للصحة ويحتوي على الكثير من المغذيات. يساهم زيت اللوز في تحسين النظام الهضمي عند الفرد كما يساهم في تحسين مستوى الكوليستيرول في الدم. علاوةً على ذلك، يغذّي زيت اللوز الدماغ والأعصاب في جميع أنحاء الجسم.

هل تعلمين؟
يعتبر زيت اللوز مفيداً جداً للشعر والبشرة ويدخل في إعداد الكثير من مستحضرات العناية بالشعر أو البشرة!

المعلومات الغذائية
  • وحدات حرارية

    1927

  • كمية الدهون الإجمالية

    218 غ

  • دهون مشبّعة

    18 غ

ترتكز نسبة الاستهلاك اليومي على حمية غذائية ذات وحدة2000* حرارية. وقد تكون نسبة استهلاكك اليومية أكثر أو أقل من هذه النسبة وذلك بحسب حاجة جسمك للوحدات الحرارية.
وصفات بالزيت اللوز
فطائر حلوة بالسكر

أعدي من موقع أطيب طبخة فطائر حلوة بالسكر بخطوات سهلة وقدميها لاولادك على الفطور او ارسليها معهم إلى المدرسة مع وصفات العصير على انواعها من موقعنا

15 دقيقة
ias

إشتركي بنشرتنا الإخبارية