كابوريا

كابوريا

يعتبر الكابوريا أو السلطعون من المأكولات البحرية الشهية ويتم استخدامه في العديد من الأطباق العربية والأجنبية. تعرّفي مع موقع أطيب طبخة على أبرز فوائده وطرق حفظه. 

ias

شراء وحفظ الكابوريا

يمكنك شراء الكابوريا الطازجة كما يمكنك شراء الكابوريا الأصابع. في حال شرائك الكابوريا الطازجة احفظيها في الثلاجة لمدة يومين كحد أقصى أو لمدة 6 أشهر في الفريزر. أما أصابع الكابوريا الطازجة فيمكنك حفظها لمدة 3 أيام كحد أقصى في الثلاجة و6 أشهر في الفريزر أما إذا كنت قد اشتريت أصابع كابوريا مجمّدة فيمكنك حفظها في الفريزر حتى انتهاء صلاحيتها أو يمكنك إدخالها إلى الثلاجة مدة 3 أيام كحدّ أقصى.

طرق استخدام الكابوريا

هناك طرق عديدة ومتنوعة لطهي الكابوريا الطازج إذ يمكنك طهي الكابوريا بالخضار، الكابوريا المقرمشة، لفائف مكسيكية، شوربة السي فود والكابوريا المسلوق ولكن يكثر استهلاك الكابوريا الأصابع في يومياتنا لسهولة استخدامها وغالباً ما تستخدم لتحضير سلطة الأفوكادو والكابوريا وسندويش الكابوريا بالخيار.

فوائد الكابوريا

ان إدخال الكابوريا إلى نظامك الغذائي يؤمن العديد من الفوائد الغذائية فهو يساعد على تحسين صحة الجهاز العصبي لأنه يحتوي على السلينيوم، الفيتامين B12 والأوميغا 3. إضافةً إلى ذلك للكابوريا دور في الوقاية من الإصابة بأمراض القلب إذ يساعد تناوله على خفض مستوى ضغط الدم، خفض نسبة الكوليسترول وتنشيط الدورة الدموية لإحتوائه على الفولات وأحماض أوميغا 3. هل تعرفين أن للكابوريا أيضاً دور في تحسين صحة العظام والأسنان كونه يحتوي على السيلينيوم، الزنك، الكالسيوم والفسفور . ان السيلينيوم المتوفر في الكابوريا يساهم أيضاً في تقوية جهاز المناعة.

وصفات بالكابوريا
سلطة الكراب اليابانية

لا تقاوم!

20 دقيقة
كراب سوشي

ولا أسهل!

15 دقيقة
طريقة عمل فواكه البحر

إلى عشاق ثمار البحر!

20 دقيقة
كابوريا مشوية

ولا ألذ!

15 دقيقة
سلطة السوشي

طعمها خرافي!

25 دقيقة
كراب سالاد

أضيفوا المكونات التي تريدون

10 دقيقة
ias

إشتركي بنشرتنا الإخبارية