خبز عربي

خبز عربي

هو العنصر الأساسيّ الحاضر دائماً على المائدة العربية، الخبز العربي نوعٌ من الخبز الذي تعود أصوله إلى المنطقة الشرق أوسطية والذي يزعم البعض أنّ أصله من اليونان. يستخدم الخبز العربي في معظم الوصفات العربية وله العديد من الخصائص، تعرّفي عليها معنا.

ias

شراء وحفظ الخبز العربي
يمكنك شراء الخبز العربي من جميع المحال التجارية الكبيرة ومحال السمانة وهو يتوفّر في أكياس. يتألّف رغيف الخبز العربي اللبناني من طبقتين، تكون الطبقة الأولى بيضاء في حين تكون الثانية سمراء مائلة إلى اللون الأحمر ولكن يتغيّر هذا الشكل من بلد عربيّ إلى آخر. إحفظي الخبز العربي في كيسه على حرارة الغرفة لغاية أسبوع كامل قبل أن يفسد. إن أردت حفظه لمدّة اطول ضعيه في القسم السفلي من الثلاجة لحوالى أسبوعين وفي القسم الأعلى منها لأشهر!

كيف يستخدم الخبز العربي؟
يليق الخبز العربي بمختلف أنواع الاكلات والاطباق من المطبخ العربي الشهي، يمكن إعداد أشهى الوصفات به وخاصّة السندويشات، جرّبيه مثلاً من أطيب طبخة عند تحضير لفائف الجبن والخضار أو طريقة عمل شاورما الدجاج. إلى ذلك، غالباً ما يستخدم الخبز العربي محمّصاً في بعض الوصفات، جرّبيه مثلاً عند تحضير طريقة عمل العرايس أو مقلياً في سلطة الفتوش.

فوائد الخبز العربي
يحتوي الخبز العربي على الفيتامينات والألياف الضرورية لصحة الفرد. كما أنّه يحسّن عملية الهضم في جسم الانسان ويحمي من الأمراض إذ يقوّي جهاز المناعة في الجسم.

وصفات بالخبز عربي
شاورما مغربية

وصفة لا تقاوم جربوها

20 دقيقة
بالفيديو، شاورما اللحم

وصفة لا تقاوم

30 دقيقة
فتة البطاطس

ولا ألذ!

20 دقيقة
فتة مرق

على أصولها!

5 دقيقة
طريقة عمل حواوشي بالعيش البلدي

لا تقاوم!

25 دقيقة
فتة الباذنجان السورية

النكهة الأصلية!

25 دقيقة
ias

إشتركي بنشرتنا الإخبارية