فيليه سمك

فيليه سمك

ان فيليه سمك هو عبارة عن شرائح السمك الطويلة والخالية من الحسك. هناك أنواع عديدة من فيليه السمك وهو يستخدم لتحضير العديد من الأطباق كما أن له فوائد كثيرة. تعرفي مع موقع أطيب طبخة على أبرز خصائص فيليه السمك.

ias

شراء وحفظ فيليه السمك

يمكنك شراء فيليه السمك طازجاً أو مثلجاً بحسب رغبتك. في حال شرائك الفيليه مثلجاً انتبهي لتاريخ انتهاء الصلاحية أما إذا كنت تريدين شرائه طازجاً اختاري الفيليه الرطب والذي لا تنبعث منه رائحة كريهة. اذا اشتريت الفيليه المثلج فيمكنك حفظه في الثلاجة حتى انتهاء صلاحيته أما إذا كنت قد ذوبتيه فيمكنك حفظه لمدة يومين كحدّ أقصى في الثلاجة. ان كنت تودين حفظ الفيليه الطازج غلّفيه بشكل جيّد أو ضعيه في كيس محكم الإغلاق ثم أدخليه إلى الثلاجة ليومين كحدّ أقصى أما إذا كنت تريدين حفظه لمدة أطول ضعيه في الفريزر لـ6 أشهر. يمكنك الإحتفظ بالفيليه بعد طهيه لمدة 3 أيام في الثلاجة و3 أشهر في الفريزر.

طرق استخدام فيليه السمك

أخرجي سمك الفيليه من الثلاجة قبل 30 دقيقة من موعد الطهي كي تمنعي التصاقه على المقلاة. لا يحتاج سمك الفيليه إلى الكثير من الوقت كي ينضج إذ يُنصح بطهيه على نار متوسطة لمدة 8 دقائق تقريباً من كل جهة. هناك عدة طرق لتحضير سمك الفيليه مثلاً كالسمك الفيليه بصوص البيستو، سمك الفيليه بالفرن، سمك الفيليه بالصوص،تندوري سمك فيليه، سمك فيليه بصوص الزبدة وصيادية بسمك الفيليه.

فوائد فيليه السمك

يحتوي فيليه السمك على الكثير من المغذيات التي تقوي الجسم وتحافظ على صحة الإنسان. ان الأوميغا 3 الموجود في فيليه السمك يساعد على نمو خلايا الدماغ وخاصةً لدى الأطفال كما يقي هذا الأخير من خطر الإصابة بمرض الألزاهيمر لدى كبار السن. ان تناول سمك الفيليه بشكل دائم يحافظ على معدل ضغط الدم الصحي كما يقي من خطر الإصابة بأمراض القلب. يعد الأوميغا من الدهون الغير مشبعة الصحية التي تساعد على تقوية الشعر وتعزيز صحة البشرة. إضافةً إلى ذلك ان تناول سمك الفيليه مرة في الأسبوع يساعد على تقوية العظام لاحتوائه على نسب مهمة من الفيتامين D.

وصفات بالفيليه سمك
اسكالوب سمك

قدموه مع السلطة!

15 دقيقة
بالفيديو، شوربة سي فود

وصفة لا تقاوم

30 دقيقة
مكرونة فواكه البحر

ولا ألذ!

20 دقيقة
طريقة عمل سمك في الفرن مع الرز

مناسبة لسفر العزومات!

25 دقيقة
كبسة سمك

تزين سفرة عزوماتكم!

15 دقيقة
أصابع السمك

مقرمشة جداً!

35 دقيقة
ias

إشتركي بنشرتنا الإخبارية