إشعار

Sign Up

كاري

بهارات الكاري بالصور

ليس الكاري نوعاً من البهارات الهندية كما يظنّ الكثيرون، وإنما هو خليط من التوابل والأعشاب قد يضمّ حتى 20 نوعاً منها، وهو يحضر عبر طحنها بمدقّة قبل تحميصها في قليل من المواد الدهنية، فتكون النتيجة بودرة جافة جاهزة للاستعمال. يتميز الكاري بلونه الأصفر لاحتوائه على الزعفران أو العقدة الصفراء. ويمكن أن يحتوي أيضاً على الزنجبيل، الثوم، البصل، الكزبرة، الهال، كبش القرنفل، الفلفل الحار، القرفة، الكمون، الشومر، جوزة الطيب... كما قد يكون حاراً جداً أو أقل حدة وذلك بحسب التوابل المستخدمة لتحضيره. يشتهر المطبخ الهندي باستعمال الكاري، حيث أن العائلات تحضره يومياً، فتكون نكهته أقوى من الذي يباع جاهزاً في السوق. أما عجينة الكاري، فيضاف في تحضيرها اللبن، المرق، الخضار المطحونة او حليب جوز الهند إلى التوابل السابقة، وتختلف حدّتها بحسب لونها: الكاري الأخضر اللاذع الكاري الأصفر الحادّ الكاري الأحمر الأقل حدّة

حفظ الكاري
يخسر الكاري بسرعة نكهته اللاذعة، لذا يحفظ في وعاء مغلق لفترة لا تتعدى الشهرين.

كيف يستخدم الكاري؟
يستخدم الكاري في تحضير أطباق الدجاج، السمك، اللحوم والخضار، ونكهته تتلاءم مع حليب جوز الهند الذي يخفف من حدّته.

هل تعلمين؟
لا يسمي الهنود الكاري باسمه الذي نعرفه، وإنما يسمونه "ماسالا"، بمعنى خليط. وتختلف أنواع الماسالا بحسب المناطق، وحتى بحسب العائلات، فالفقراء لا يستطيعون شراء التوابل النادرة والباهظة الثمن.

المعلومات الغذائية

وحدات حرارية 20 كمية الدهون الإجمالية 1 غدهون مشبّعة 0 غ
كمية السكر الإجمالية 0 غكولسترول 0 ملغكربوهيدرات 4 غ
الألياف الغذائية 2 غبروتين 1 غفيتامين A 1 %
فيتامين C 1 %كالسيوم 3 %حديد 10 %

* ترتكز نسبة الاستهلاك اليومي على حمية غذائية ذات 2000 وحدة حرارية. وقد تكون نسبة استهلاكك اليومية أكثر أو أقل من هذه النسبة وذلك بحسب حاجة جسمك للوحدات الحرارية.

  • 20
  • 30
  • 20
  • 30