لحم بقر

لحم بقر

فوائد لحم البقر

يحتوي لحم البقر على العديد من الفيتامينات كـ B6,B12,K,E. كما يحتوي على البروتينيات، الأملاح المعدنية والأمينية والزنك.
للحم البقر فوائد كثيرة إن تم تناوله باعتدال فهو يحافظ على سلامة العظام والأسنان في جسم الإنسان. كما يساعد على الوقاية من بعض أنواع السرطان.

ias

تناول لحم البقر يساعد على تنظيم مستوى السكر في الدم ايضاً وعلى الوقاية من الأمراض إذ يقوي جهاز المناعة. إضافةً إلى ذلك يساعد لحم البقر في المحافظة على حاسة الشم لدى الإنسان كما على مستوى الهيموغلوبين مما يمنع الإصابة بفقر الدم.

كيف يستخدم لحم البقر؟

يكون لحم البقر مكون أساسي في الأطباق المقدمة خلال العزومات. يمكن تقديم لحم البقر مسلوقاً في شوربة لحم مثلاً أو مشوياً مع تتبيلة خاصة باللحم أو مقلياً. للحم البقر أشكال فيمكن أن تستخدميه مفروماً أو مقطعاً بحسب الطبق الذي تحضرينه. عليك أن تتأكدي عند طهي اللحم بأنه نضج جيداً كي لا تبقى فيه باكتيريا ضارة لجسم الإنسان.

شراء لحم البقر وحفظه

عند شرائك لحم البقر تأكدي من لونه. فإذا كان لونه بنياً أو تنبعث منه رائحة قوية لا تشتريه أو لا تستخدميه إذا كان موجودا لديك. بما أن لحم البقر كأي نوع من اللحوم الأخرى معرض لإلتقاط البكتيريا، تجنبي شراءه من الأماكن المعرضة للهواء كما يجب عليك غسل يديك جيداً قبل لمسها.

أما بالنسبة لحفظ لحم البقر ضعيه في مكان بعيد عن الخضار والمأكولات الأخرى منعاً لانتشار الباكتيريا. يمكنك ترك لحم البقر الطازج لـ4 أيام كحد أقصى في الثلاجة وتجميده بين الـ4 و الـ12 شهر. أما إذا كانت لحمة البقر مطبوخة فيمكنك حفظها لمدة 3 أيام في الثلاجة أو 3 أشهر في الفريزر.

يعد لحم البقر من أفضل أنواع اللحوم إذ أنه لا يحتوي على الكثير من الدهون لذا ينصح بتناوله للأشخاص الذين يعانون من مشاكل صحية بدل اللحوم الأخرى. لكن في جميع الأحوال حافظي دائماً على نظام صحي غني بالخضار والفواكه ولا تكثري من أكل اللحوم مهما كان نوعها.

وصفات باللحم بقر
كباب لحم بقري

ولا أسهل!

20 دقيقة
ملوخية تونسية بالبقري

على أصولها!

20 دقيقة
طريقة عمل اكلة مغربية

على أصولها!

15 دقيقة
يخنة اللوبيا على الطريقة اللبنانية

طبق مغذي ومفيد جداً!

20 دقيقة
شيش برك باللبن على الطريقة اللبنانية

مذاق مميز!

30 دقيقة
كفتة نية

ألذ مقبلات على الإطلاق!

25 دقيقة
ias

إشتركي بنشرتنا الإخبارية