إشعار

Sign Up

حلاوة

تعتبر الحلاوة من الحلويات المشهورة في الوطن العربي وتتألف بشكل أساسي من الطحينة. تعرّفي مع موقع أطيب طبخة على طرق حفظها واستخدامها كما على أبرز فوائدها الغذائية.

شراء وحفظ الحلاوة

اشتري الحلاوة من المتجر أو حضّريها في المنزل. غالباً ما تتواجد الحلاوة في السوبرماركت إلى جانب شوكولاتة الدهن والمربى. انتبهي لتاريخ انتهاء الصلاحية الموجود على عبوة الحلاوة. يمكنك حفظ الحلاوة على حرارة الغرفة أو في الثلاجة في وعاء محكم الإغلاق إلى حين انتهاء صلاحيتها. أما في حال حضّرت الحلاوة في المنزل احفظيها في الثلاجة لمدة 3 أشهر في وعاء محكم الإغلاق.

طرق استخدام الحلاوة

كما سبق وذكرنا يمكنك تحضير الحلاوة في المنزل كما يمكنك إضافة أي نكهة من اختيارك اذ يمكنك عمل الحلاوة بالأوريو مثلاً. يمكنك تناول الحلاوة دون أي إضافات كما استخدامها لتحضير الحلويات كالتشيز كيك بالحلاوة، الكوكيز بالحلاوة والتاج بالحلاوة.

فوائد الحلاوة

تحتوي الحلاوة على العديد من الفوائد فهي مكونة من عناصر مفيدة لجسم الإنسان. أولاً ان الحلاوة تعتبر مصدر للطاقة كونها تحتوي على نسب مهمة من الكربوهيدرات. ثانياً ان الطحينة المتوفرة بكمية كبيرة في الحلاوة تقي من تصلب الشرايين لإحتوائها على السيسمول كما تساعد على خفض مستوى ضغط الدم والوقاية من الإمساك وتساعد بشكل كبير على الوقاية من الإلتهابات لإحتوائها على مضادات أكسدة. أشارت بعض الدراسات أن الطحينة تساعد على تقوية العظام نظراً لنسب الكالسيوم المتوفرة فيها ما يقي من مرض هشاشة العظام.