إشعار

Sign Up

شراب القيقب

شراب القيقب بالصور

شراب القيقب عبارة عن شراب يصنع من غالباً شجر القيقب السكري، الأحمر والأسود، وتحديداً من النسغ الذي ينتج شراباً مركّزاً قبل أن يتمّ تدويره. تعرّفي معنا في ما يلي على خصائص شراب القيقب واستخداماته في المطبخ بالاضافة إلى فوائده.

شراء وحفظ شراب القيقب
إشتري شراب القيقب في قنانٍ زجاجية أو بلاستيكية في المحال التجارية مع التنبّه إلى تاريخ انتهاء الصلاحية. إحفظي شراب القيقب في مكان بارد ومعتم وسيصمد لحوالى سنتين إن لم يفتح، لكن إن فتحته سيصمد لسنةٍ واحدة بالشروط المذكورة. ضعيه في القسم الأعلى من الثلاجة ثمّ أخرجيه على حرارة الغرفة أو سخّنيه في الميكرويف قبل أن تستخدميه.

كيف يستخدم شراب القيقب؟
يمكنك استخدام شراب القيقب مكان السكر في المخبوزات، إستعملي ثلاثة أرباع كوب من شراب القيقب مكان كل كوب من السكر الأبيض. إستخدمي شراب القيقب عند تحضير خبز الصامولي بشراب القيقب أو عند إعداد ألذّ فطور مثل التوست الفرنسي بالفراولة وشراب القيقب. إلى ذلك يشتهر تقديم شراب القيقب مع الفلاب جاك أو كيكة الكريب.

فوائد شراب القيقب
يحتوي شراب القيقب على مضادات الأكسدة التي تساعد في التخلّص من الأمراض التي تسببها الشوارد الحرّة في الجسم مثل السكري، السرطان. إلى ذلك يساعد شراب القيقب على حماية القلب لاحتوائه على مستويات عالية من الزنك والمنغنيز تساعد على تقوية الجهاز المناعي في الجسم.

هل تعلمين؟
على شجرة القيقب أن تبلغ 30 سنة من العمر قبل أن يتمّ استخراج الشراب منها!

المعلومات الغذائية

وحدات حرارية 840 وحدة عالميةكمية الدهون الإجمالية 1 غدهون مشبّعة 0 غ
كمية السكر الإجمالية 192 غكولسترول 0 ملغكربوهيدرات 216 غ
الألياف الغذائية 0 غبروتين 0 غفيتامين A 0 %
فيتامين C 0 %كالسيوم 22 %حديد 21 %
صوديوم 29 ملغ

* ترتكز نسبة الاستهلاك اليومي على حمية غذائية ذات 2000 وحدة حرارية. وقد تكون نسبة استهلاكك اليومية أكثر أو أقل من هذه النسبة وذلك بحسب حاجة جسمك للوحدات الحرارية.