إشعار

Sign Up

دقيق حمص

دقيق الحمص بالصور

دقيق الحمّص عبارة عن حمّص مطحون يستخدم في الوصفات ويكون إمّا محمّصاً أو غير محمّص. يستخدم هذا النوع من الدقيق كثيراً في المطبخ الهندي وله العديد من الاستعمالات في الشرق الأوسط. إليك في ما يلي أبرز خصائص دقيق الحمّص وفوائده الصحية!

شراء حفظ دقيق الحمص
يمكنك شراء دقيق الحمّص جاهزاً مثل باقي أنواع الدقيق من المحال التجارية أو من المطاحن. كما يمكنك طحن الحمّص مباشرةً في المنزل والحصول على الدقيق. إحفظي دقيق الحمّص في حاوية مغلقة في مكان معتم وبارد بعيداً عن أشعة الشمس المباشرة. أمّا إنّ أردت تمديد حياته بشكل كبير من دون استخدامه ضعيه في القسم الأعلى من الثلاجة.

كيف يستخدم دقيق الحمص؟
كما سبق وذكرنا، إنّ استخدام دقيق الحمص شائع جدّاً في المطبخ الهندي، إستخدميه في إعداد الخضار المقلية على الطريقة الهندية من أطيب طبخة. إستعملي دقيق الحمص أيضاً من موقعنا لتتبيل صدور الدجاج المقلية أو عند تحضير كباب خضار شهي. إلى ذلك نذكر إستخدام هذا النوع من الدقيق أيضاً في المطبخ العراقي، جرّبي إعداد كباب طاوة عراقي على طريقتنا به!

فوائد دقيق الحمص
يحتوي دقيق الحمص على سعرات حرارية أقل من دقيق القمح أو الدقيق متعدد الاستخدامات وبالتالي هو مفيد لك إن كنت تحاولين المحافظة على رشاقتك. ولكنّه من جهة أخرى يحتوي على نسبة أعلى من البروتينات ويحتوي أيضاً على نسبة عالية من الأسيد فوليك، الحديد، الماغنيسيوم والبوتاسيوم.

المعلومات الغذائية

وحدات حرارية 356 كمية الدهون الإجمالية 6 غدهون مشبّعة 1 غ
كمية السكر الإجمالية 10 غكولسترول 0 ملغكربوهيدرات 53 غ
الألياف الغذائية 10 غبروتين 21 غفيتامين A 1 %
فيتامين C 0 %كالسيوم 4 %حديد 25 %
صوديوم 59 ملغ

* ترتكز نسبة الاستهلاك اليومي على حمية غذائية ذات 2000 وحدة حرارية. وقد تكون نسبة استهلاكك اليومية أكثر أو أقل من هذه النسبة وذلك بحسب حاجة جسمك للوحدات الحرارية.