إشعار

Sign Up

ثوم معمّر

الثوم المعمر بالصور

الثوم المعمر نوع من الخضروات القريبة من البصل التي تعود أصولها إلى الصين قبل أن تمتد إلى العالم بأسره. يستخدم الثوم المعمّر كثيراً في المطبخ ويعود بفوائد صحية جمّة على الانسان. هل تعرفين كل التفاصيل والمعلومات عن الثوم المعمّر؟ إليك أبرز خصائصه في ما يلي.

شراء وحفظ الثوم المعمر
عند شرائك للثوم المعمر، إبحثي عن ذلك الطازج الذي يحتوي على أوراق خضراء وتجنّبي الثوم بالأوراق الصفراء أو الجافّة. أمّا عند حفظ الثوم المعمّر، فلا تغسليه إلا قبل استخدامه مباشرةً، إحفظي هذا النوع من الخضروات في أوراق ثمّ في حاوية مغلقة في الثلاجة وسيصمد لحوالى أسبوع.

كيف يستخدم الثوم المعمر؟
إغسلي الثوم المعمر جيّداً قبل استخدامه في المطبخ ثمّ افرميه فرماً ناعماً. كثيراً ما يستعمل هذا النوع من الخضروات عند تحضير الحساء، جرّبيه مثلاً في حساء الهليون أو حساء الجزر والزنجبيل اللذيذ أو حتى حساء الفول. إلى ذلك، زيّني ونكّهي به البطاطس المقلية بالجبن أو استخدميه لتنكيه الصلصات التي تعدّينها مثل صلصة التارتار...

فوائد الثوم المعمر
يساعد الثوم المعمر على تحسين مستوى الكوليستيرول وضغط الدم، إلى ذلك يعتبر هذا النوع من الخضروات غنياً بالفيتامين K المساعد في المحافظة على صحة العظام كما هو غنيٌّ بمضادات الأكسدة المساعدة على الوقاية من الأمراض وخاصّة السرطان.

هل تعلمين؟
إنّ الثوم المعمّر يجذب النحل تماماً كالورد!

المعلومات الغذائية

وحدات حرارية 1 كمية الدهون الإجمالية 0 غدهون مشبّعة 0 غ
كمية السكر الإجمالية 0 غكولسترول 0 ملغكربوهيدرات 0 غ
الألياف الغذائية 0 غبروتين 0 غفيتامين A 3 %
فيتامين C 3 %كالسيوم 0 %حديد 0 %
صوديوم 0 ملغ

* ترتكز نسبة الاستهلاك اليومي على حمية غذائية ذات 2000 وحدة حرارية. وقد تكون نسبة استهلاكك اليومية أكثر أو أقل من هذه النسبة وذلك بحسب حاجة جسمك للوحدات الحرارية.