إشعار

Sign Up

لحم غنم

لحم غنم

إن اللحوم الحمراء تحتوي على الكثير من الفوائد لجسم الإنسان إلا أن لحم الغنم يحتوي على نسبة عالية من الدهون لذا عليك تناوله بحرص وبكميات معتدلة.

فوائد لحم الغنم

إن لحم الغنم يعد مصدراً غنياً بالبروتينات والمعادن والفيتامينات فهو يساعد في علاج فقر الدم نظراً لتضمنه نسبة عالية من الفيتامين B12. إن استهلاك هذا النوع من اللحوم يساعد على نمو العضل في جسم الإنسان بما أنه يحتوي على البروتينات كما أن تضمنه للزنك يساعد على تقوية جهاز المناعة. لحم الغنم يعد مصدراً أساسياً للأوميغا 3 الذي يعود بفوائد عديدة على جسم الإنسان كما يحافظ على صحة الجهاز العصبي.

كيف يستخدم لحم الغنم؟

يكون لحم الغنم عادةً أكثر طراوةً من لحم البقر لذا يتم استخدامه في شوربة اللحم بشكل كبير كما لشوي اللحمة. لدى شوي لحم الغنم تجنبي إضافة التتبيلات كي لا تخسري طعمه الرائع. يمكنك شراء لحم الغنم مفروماً لصنع كبة مشوية بالفرن أو مقطعاً، كذلك يمكنك شراء ريش غنم للشوي أو للسلق.

شراء لحم الغنم وحفظه

ينصح باختيار لحم الغنم المدون عليه عبارة (organic) وذلك لأنه يحتوي على نسب عالية من الأوميغا 3. قبل شراء لحم الغنم تأكدي دائماً من لونه ورائحته فإذا كانت قوية لا تستخدميه. بما أن لحم الغنم كأي نوع من اللحوم الأخرى معرض لإلتقاط البكتيريا، يجب عليك غسل يديك جيداً قبل لمسه.

أما بالنسبة لحفظ لحم الغنم فضعيه في مكان بعيد عن الخضار والمأكولات الأخرى منعاً لانتشار الباكتيريا. يمكنك ترك لحم الغنم الطازج لـ4 أيام كحد أقصى في الثلاجة وتجميده بين الـ4 و الـ12 شهر. أما إذا كان لحم الغنم مطبوخاً فيمكنك حفظه لمدة 3 أيام في الثلاجة أو 3 أشهر في الفريزر.

على الرغم من الفوائد العديدة للحم الغنم وطعمه اللذيذ إلا أنه غني بالكوليسترول والدهون مما قد يؤثر على صحة القلب والأوعية الدموية. كما يمنع تناوله من قبل الأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب أو الكوليسترول أو الكلى.