عجينة بقلاوة

عجينة بقلاوة

هل تودين تحضير عجينة بقلاوة في المنزل كي تقدمي أشهى أنواع الحلويات العربية؟ موقع أطيب طبخة يقدم لك طريقة حفظ واستخدام عجينة البقلاوة كما يعدد لك فوائدها.

ias

شراء وحفظ عجينة البقلاوة

يمكنك شراء عجينة البقلاوة من المتجر كما يمكنك تحضيرها في المنزل. ان كنت تودين شراء عجينة البقلاوة فيمكنك شرائها طازجة أو مجمدة, في كلتا الحالتين انتبهي لتاريخ انتهاء الصلاحية. يمكنك حفظ عبوة عجينة البقلاوة الغير مفتوحة في الثلاجة لمدة 3 أسابيع وفي الفريزر لمدة 3 أشهر. في حال فتحت عبوة عجينة البقلاوة احتفظي بها لمدة 3 أيام في الثلاجة. أما إذا طهيت عجينة البقلاوة فيمكنك حفظها لحوالى 3 أيام في الثلاجة و 3 أشهر في الفريزر.

طرق استخدام عجينة البقلاوة

يتم استخدام عجينة البقلاوة لتحضير العديد من الحلويات العربية والعالمية كالبقلاوة، حلوى السيجار، زنود الست وتشيز كيك البقلاوة بالمكسرات كما يمكنك استخدام عجينة البقلاوة لتحضير العديد من الأطباق المالحة كالبرك بالجبن والسبانخ، عجينة البقلاوة بحشوة اللحم المفروم والرقاق باللحم المفروم.

فوائد عجينة البقلاوة

بما ان عجينة البقلاوة هي رقيقة جداً فهي تعتبر من أكثر أنواع العجين الصحية فهي قليلة جداً بالدهون كما ان كل 5 شرائح من عجينة البقلاوة تحتوي فقط على حوالى 160 سعرة حرارية ما يجعلها بديلاً ممتازاً لأنواع العجين الأخرى. تساعد عجينة البقلاوة على مد الجسم بالطاقة لإحتوائها على نسب مهمة من الكربوهيدرات.

وصفات بالعجينة بقلاوة
بقلاوة الحليب

وصفة لذيذة وغنية

30 دقيقة
جلاش مكشكش

شكل وطعم روعة!

25 دقيقة
بقلاوة بالجوز واللوز

نفس الجاهزة!

30 دقيقة
بالفيديو، مسخن بعجينة البقلاوة

وصفة مثالية

25 دقيقة
زنود الست حلويات

على الأصول!

25 دقيقة
طريقة بقلاوة جبن

شهية ومحبوبة!

20 دقيقة
ias

إشتركي بنشرتنا الإخبارية