عجينة سكر

عجينة سكر

تستخدم عجينة السكر لتزيين الحلويات وخاصة الكيك يمكن تحضيرها بعدة طرق كما يمكن تلوينها باللون الذي تريدين. ان هذه العجينة هي ناعمة ومرنة جداً حيث يمكنك تشكيلها بالشكل الذي يناسبك.

ias

شراء وحفظ عجينة السكر

يمكنك تحضير عجينة السكر في المنزل كما يمكنك شرائها جاهزة. لدى شرائك عجينة جاهزة اختاري بين شراء عجينة غير ملونة وتلوينها في المنزل أو شرائها ملونة. 
أما إذا كنت تودين تحضير عجينة السكر في المنزل فهناك عدة وصفات لتحضيرها كعجينة السكر بالمارشميلو، عجينة السكر السهلة وعجينة السكر بدون جيلاتين. ان لم تستخدمي كامل كمية عجينة السكر لفّيها بواسطة ورق نيلون لاصق وضعيها في وعاء محكم الإغلاق ثم احفظيها من شهر إلى ثلاث أشهر في الثلاجة لكن ننصحك بإخراجها من الثلاجة قبل ساعتين على الأقل من استخدامها.

طرق استخدام عجينة السكر

تقسم عجينة السكر إلى نوعين: العجينة اللينة والعجينة الصلبة. تستخدم العجينة اللينة لتغليف الكيك أو أي نوع آخر من الحلى فهي مرنة جداً أما عجينة السكر الصلبة فتصلح لعمل أشكال أو شخصيات معينة من العجين كالسيارات أو شخصية كارتونية. زيني الكيك بحسب المناسبة التي تحضرين لها فمثلاً يمكنك تزيين كيك لعيد الأضحى، كب كيك لعيد الأضحى أو كيك على شكل الليمون الحامض.

فوائد عجينة السكر

تستخدم عجينة السكر في أغلب الأحيان للتزيين وليس لتناولها ولكن هي قابلة للأكل وتشحن الجسم بالطاقة نظراً لاحتوائها على كمية كبيرة من السكر، المكون الأساسي الذي يمد الجسم بالطاقة.

وصفات بالعجينة سكر
طريقة عمل كيك بتغليفة جبن الكريم

اليك طريقة عمل كيك بتغليفة جبن الكريم نقدمها لك بالخطوات الواضحة من موقع اطيب طبخة. جربي وصفتنا فهي مناسبة لعزوماتك الكبيرة والصغيرة وبخاصة للاحتفاء بالاحبة.

50 دقيقة
طريقة عمل كيك عيد الاضحى

اذا كنت تبحثين عن طريقة عمل كيك عيد الاضحى على شكل خروف تعرفي من موقع اطيب طبخة على الخطوات البسيطة والمكونات السهلة حتى تحصلي على اجمل كيك في هذا العيد

20 دقيقة
طريقة عمل كيكة عيد الاضحى سهلة

طريقة عمل كيكة عيد الاضحى سهلة: وصفة لذيذة ذات خطوات سهلة وواضحة نقدمها لك من موقع اطيب طبخة. جربي وصفتنا وقدميها كتحلية خلال غداء عيد الاضحى المبارك.

45 دقيقة
كيكة عيد الاضحى

ما رايك بتحضير كيكة عيد الاضحى بوصفة مميزة اليوم مع اطيب طبخة؟ اخبزي كب كيك بالشوكولاتة بنكهة مثالية ثم شاركيها مزينا باشكال مناسبة لعيد الاضحى!

30 دقيقة
كيكة عيد الام

كيكة عيد الام هي الوصفة التي انت بحاجة إليها لتفاجئي بها والدتك. جربيها متبعةَ الخطوات السهلة من موقع اطيب طبخة وقدميها لها إلى جانب السموثي والميلك شيك.

45 دقيقة
كيك الفراولة بالكريمة

هل تبحثين عزيزتي عن كيك مميز تحضرينه لوالدتك إحتفاءً بها؟ ما رأيك أن تجربي من موقع أطيب طبخة طريقة عمل كيك الفراولة بالكريمة بالصور؟

1 ساعة

ias
إشتركي بنشرتنا الإخبارية