غارام ماسالا

غارام ماسالا

الغارام ماسالا عبارة عن مزيج من التوابل الهندية، فكلمة غارام تعني "حارّ" في حين تعني كلمة ماسالا "مزيج" وبالتالي الغارام ماسالا مزيج حارّ من البهارات. ويتكوّن هذا المزيج من توابل مجموعة من مختلف المناطق، تعرّفي معنا في ما يلي إلى خصائص الغارام ماسالا بالاضافة إلى فوائد هذه التوابل.

ias

شراء وحفظ الغارام ماسالا
يمكنك شراء الغارام ماسالا جاهزاً من المحال التجارية الكبيرة أو من عند العطّارين، كما يمكنك تحضيره في المنزل وهو مزيج من الحبهان، القرفة، الكمون، كبش القرنفل، الفلفل الأسود، جوزة الطيب، الكركم والكزبرة. يمكن لهذه التوابل أن تتغيّر بحسب الذوق. كباقي أنواع التوابل، ننصحك بحفظ الغارام ماسالا في مكانٍ معتم وبارد بعيداً عن أشعة الشمس المباشرة أو في حاوية محكمة الاغلاق في الثلاجة.

كيف يستخدم الغارام ماسالا؟
يستخدم الغارام ماسالا لتنكيه الاكلات وخاصّة في المطبخ الهندي للحصول على نكهة مميّزة وحادّة في آنٍ معاً، جرّبيه من موقعنا عند تحضير دجاج تيكا ماسالا الهندي أو كباب هندي. إلى ذلك يمكنك استخدام الغارام ماسالا لتنكيه المشاوي مثل دجاج تندوري شهي أو عند إعداد أشهى المقبلات مثل السمبوسة، جرّبيه مثلاً في سمبوسة مقرمشة باللحم والجزر.

فوائد الغارام ماسالا
يجمع الغارام ماسالا فوائد التوابل التي يجمعها من الحبهان إلى القرفة، الفلفل الأسود وغيرها. وبالتالي يحتوي خليط الغارام ماسالا على مضادات الأكسدة التي تساعد الجشم على مكافحة الأمراض والأوبئة. إلى ذلك يساهم الغارام ماسالا في تنشيط الدماغ والذاكرة وتفعيل نظام الجسم المناعي.

وصفات بالغارام ماسالا
بالفيديو، ايدام هندي بالدجاج

وصفة لا تقاوم

35 دقيقة
طريقة طبخ لحم الحاشي

على أصوله!

15 دقيقة
صوص برياني

لإضافة نكهة مميزة لطبقكم!

10 دقيقة
طريقة المسالا بدون دجاج

غنية بالنكهات!

15 دقيقة
سمبوسة بنجابي

لا تفوّت!

1 ساعة
طريقة المسالا بالزبادي

غنية بالنكهات!

20 دقيقة
ias

إشتركي بنشرتنا الإخبارية